حالة الطقس غدا السبت .. الأرصاد تحذر من الشبورة

حالة الطقس غدا السبت
حالة الطقس غدا السبت .. الأرصاد تحذر من الشبورة

أكد الدكتور وحيد سعودى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أنه بدءا الغد سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية ،فمن المتوقع أن تقل كميات السحب لتزداد فترات سطوع الشمس وتميل درجات الحرارة نحو الارتفاع وتنحصر فرص سقوط الأمطار الخفيفة فقط علي سيناء
وأضاف سعودى أن سرعة الرياح تهدأ علي أغلب أنحاء الجمهورية والطقس بصفه عامة شتوي مائل للبرودة نهارا علي شمال البلاد يكون معتدل علي جنوب الصعيد وجنوب سيناء يكون شديد البرودة ليلا علي كافة الأنحاء ،يصل لحد الصقيع علي المزروعات علي وسط سيناء وشمال الصعيد.
وحذر سعودى من انخفاض الرؤية علي الطرق بسبب الشبورة المائية الكثيفة والتى قد تصل لحد الضباب اعتبارا من وقت الفجر وحتي الساعات الأولى من الصباح وذلك بشكل متكرر في نفس التوقيت حتي نهاية الأسبوع.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد اعلنت حالة الطقس غدا السبت 11 يناير، حيث من المقرر أن تكون هناك شبورة مائية صباحا على شمال البلاد، تكون كثيفة أحيانا.
وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المقرر أن يسود طقس مائل للبرودة على كافة الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد.
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، أن الرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر. ومن المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة على الأنحاء كافة، شديد البرودة ليلا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة، وتظهر الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد وتكون كثيفة أحيانا.
طقس السبت 11 يناير
الوجه البحري والقاهرة: درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 10.
السواحل الشمالية الغربية: درجة الحرارة العظمى 17 والصغرى 12.
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: درجة الحرارة العظمى 17 والصغرى 09.
جنوب سيناء والغردقة: درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 12.
شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 08.
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 10.