حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا..الأرصاد تحذر وتحدد مناطق الأمطار

حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا..الأرصاد تحذر وتحدد م

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا الجمعة 17 يناير 2020 ، واكدت أنه من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية، والوجه البحرى، والقاهرة وقد تمتد إلى شمال الصعيد.
وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح أغلبها شمالية غربية تنشط على أغلب الأنحاء، وتؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الطقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
وتوقع خبراء الأرصاد أن يسود غدا الجمعة، أﻣﻄﺎرا ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ واﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى واﻟﻘﺎﻫﺮة، ﻗﺪ ﺗﻤﺘﺪ إﻟﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﺗﻨﺸﻂ ﻋﻠﻲ اﻏﻠﺐ الأﻧﺤﺎء، وﺗﺆدى اﻟﻰ اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺤﺮﻳﻦ اﻻﺣﻤﺮ واﻟﻤﺘﻮﺳﻂ ، ليسود ﻄﻘﺲ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻋﻠﻲ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد ﺣﺘﻲ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻣﻌﺘﺪل ﻋﻠﻲ ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ .
وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر ، والرياح السطحية شمالية غربية.
وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط ، والطقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة فجاءت كالتالي :
القاهرة الكبرى 17 11
الوجه البحري 16 10
السواحل الشمالية الغربية 16 12
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء18 11
جنوب سيناء والغردقة 21 15
شمال الصعيد 18 08
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 20 10
وكان الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية قد أكد إن البلاد مازالت فى حالة عدم الاستقرار فى الأحوال وسيستمر ذلك حتى يوم الأحد المقبل مصحوب بالأمطار، وأشار إلى أن الأمطار ستكون غزيرة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى أما جنوب الوجه البحرى والقاهرة ومحافظات شمال الصعيد تكون الأمطار بها متوسطة الشدة وخفيفة بعض المناطق.