الأرصاد تعلن موعد نهاية الطقس السيء | فيديو

الأرصاد تعلن موعد
الأرصاد تعلن موعد نهاية الطقس السيء | فيديو

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية عن موعد نهاية حالة الطقس السيئ ، حالة الطقس خلال الفترة القادمة بجميع محافظات الجمهورية.
وقالت ايمان شاكر في مداخلة هاتفية لها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، إنه يشهد اليوم الجمعة حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس والتي تستمر حتى يوم الأحد القادم.
وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، أنه سوف يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة مقارنة بالأيام القادمة لتصل درجة الحرارة العظمى لـ 17 درجة، وسيكون الطقس مائل للبرودة أثناء فترة النهار وشديد البرودة أثناء الليل، مشيرة إلى أن هناك فرصا لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية للبلاد وتصل إلى أمطار غزيرة على السواحل وتمتد لمناطق من الوجة البحري وتصل إلى القاهرة.
وأشارت إلى أنه بالنسبة لمحافظة القاهرة سوف يكون هناك أمطار متوسطة الشدة، كما أنه تمتد الأمطار لشمال الصعيد تصل إلى سيناء، مؤكدة أنه مع ظهر يوم الأحد سوف تنتنهي فرص سقوط الأمطار وتتحسن الأحوال الجوية.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس السبت 18 يناير 2020 واكدت أنه من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية، والوجه البحرى، والقاهرة وقد تمتد إلى شمال الصعيد.
وكشفت هيئة الأرصاد أن الطقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، موضحة أن الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وغرب البحر المتوسط.
وتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد البلاد غدا السبت أﻣﻄﺎرا ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ واﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮي واﻟﻘﺎﻫﺮة، ﻗﺪ ﺗﻤﺘﺪ إﻟﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، واﻟﻄﻘﺲ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻋﻠﻲ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد ﺣﺘﻲ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، ﻣﻌﺘﺪل ﻋﻠى ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ، واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ ﺗﻨﺸﻂ ﻋﻠى اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ، وﺗﺆدى إﻟﻰ اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺤﺮاأﺣﻤﺮ وﻏﺮب اﻟﺒﺤﺮ اﻟﻤﺘﻮﺳﻂ.
وناشد الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لشدة برودة الأجواء خاصة فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية ، من موجة طقس سيء تتعرض لها البلاد بدء من أمس الخميس ولمدة 72 ساعة، حيث تشهد البلاد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يصل ل 6 درجات، ونشاط للرياح تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية وتزيد احساسنا ببرودة الطقس، مع فرص لسقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية تمتد للعاصمة .
وحذر خبراء هيئة الأرصاد من موجة عدم استقرار بالأحوال الجوية يستمر حتى السبت و انخفاض فى درجات الحرارة بمعدل 3 لـ 6 درجات، مع فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية من متوسطة لغزيرة وتمتد لمناطق من الوجه البحرى والقاهرة من خفيفة لمتوسطة وذلك خلال الـ72 ساعة المقبلة.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت فجاءت كالتالي :
القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، سانت كاترين العظمى 15 درجة والصغرى 04 درجة.
وكان الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية قد أكد إن البلاد مازالت فى حالة عدم الاستقرار فى الأحوال وسيستمر ذلك حتى يوم الأحد المقبل مصحوب بالأمطار، وأشار إلى أن الأمطار ستكون غزيرة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى أما جنوب الوجه البحرى والقاهرة ومحافظات شمال الصعيد تكون الأمطار بها متوسطة الشدة وخفيفة بعض المناطق.