الكاتب الفلسطيني فوزي عبده يشارك في معرض القاهرة الدولي 2020 بروايته الجديدة "عمرة"

الكاتب الفلسطيني
الكاتب الفلسطيني فوزي عبده يشارك في معرض القاهرة الدولي 2020

يشارك الكاتب فوزي عبده بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2020 بخمس روايات ، على رأسهم روايته الجديدة ،حيث أصدر عبده مع بداية السنة الجديدة رواية بعنوان "عمرة" ، عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع – القاهرة، في 276 صفحة من القطع المتوسط، وتصميم رائع للغلاف، وهي العمل الروائي الخامس بعد رواية "زوجتي من الجن" الصادرة عن الدار نفسها.
حيث يمزج عبده فى روايته الجديدة المتناقضات جميعها: امرأة لا تبتسم، ضرير يرى، بيت عامر تحت أنقاض خرابة، معدمة ثرية، تقنيات مندثرة، طب نفسي يعتمد على الروحانيات، رؤية ما لا تراه العين... وسماع ما لا تسمعه الأذن، زهد وجشع... هذه لقطات سريعة من رواية تجذب الروح قبل العقل وتُعمل عملها في مخيلة قارئ محلقة.
في رواية عمرة تتصل بلدان لا صلة ظاهرياً بينها، اتصالاً لا يدركه إلا من يربط ما بين السطور.
حين تبحث شابة إنجليزية عن بيت عائلتها في الجبال الوعرة يعتقد الجميع انها مجنونة وتثير حفيظة أهل القرية وتساؤلاتهم التي لا تنتهي وتجعلهم يقفون حائرين أمام التزامهم بعاداتهم وتقاليدهم عندما تتعارض مع مصالحهم، وخلال محطات حياتها نتعلم منها قواعد أخلاقية لم تخطر على بال ونظرة مغايرة للحياة تجعلنا نعيد النظر في أحكامنا المسبقة، أما ابنها وابنتها، فهما قصة أخرى يشكل كل منهما مدرسة حياة مفارقة للأخرى، أما باقي الشخوص فكل واحد منهم رواية بحد ذاتها.
يقدم لنا فوزي عبده في رواية عمرة نظرة مغايرة للحياة وما وراءها، بعيدة كل البعد عن التهويل والتخويف، رواية تجذب القارئ وتدفعه إلى استرجاع أحداثها كل ما توغّل فيها.
كما يشارك الكتاب أيضًا ب أربع روايات آخرى تشارك فى معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام الثاني على التوالي وهم جرة ذهب، جورجيت ذات الخمار، زوجتي من الجن والمنطق السداسي..