الأرصاد تحذر من طقس اليوم الخميس 23 يناير 2020

الأرصاد تحذر من طقس
الأرصاد تحذر من طقس اليوم الخميس 23 يناير 2020

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الخميس 23 يناير 2020 حيث من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق متفرقة من سلاسل البحر الأحمر وسيناء والوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة.
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك شبورة مائية وغيوم جزئي على بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، مع نشاط الرياح على السواحل الشمالية مما يؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية بالبحر المتوسط.
ويتوقع الخبراء بالنسبة للقاهرة الكبرى أن تسود شبورة صباحًا على بعض المناطق وغيوم جزئي ورياح معتدلة، أما بالنسبة للوجه البحري فهناك شبورة صباحًا وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة.
وبالنسبة لكل من السواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، فهناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة والرياح نشطة واضطراب الملاحة البحرية، وعن جنوب سيناء والغردقة فهناك غيوم جزئي والرياح معتدلة وأمطار على مناطق متفرقة من سلاسل جبال البحر الأحمر.
وعن شمال الصعيد، هناك غيوم جزئي والرياح معتدلة، وعن جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين فالطقس مشمس والرياح معتدلة.
وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، والبحر الأحمر حالته معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية.
وأضافت الأرصاد أن هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء ومناطق متفرقة من الوجه البحري، ومناطق متفرقة من سلاسل جبال البحر الأحمر.وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس بارد شمالا معتدل جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا.
وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى فتكون القاهرة «9- 16»، الإسكندرية «12- 17»، قنا «8- 18»، الأقصر «8- 19»، أسوان «9- 20».
من جانبه كان الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية قد ناشد المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بسبب الطقس الغير مستقر الذي تتعرض له البلاد.