الأرصاد تحذر من حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم السبت 25 يناير 2020

الأرصاد تحذر من حالة
الأرصاد تحذر من حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم السبت 25 ينا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم السبت 25 يناير 2020 حيث من المتوقع أن تشهد بعض المناطق طقسا شديد البرودة.
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد مناطق القاهرة الكبرى الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء اليوم السبت طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا، وتكون كثيفة على بعض المناطق وغائم أحيانا والرياح معتدلة، فيما تشهد جنوب سيناء والغردقة طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا ونشاط للرياح واضطراب بالملاحة البحرية، فيما يشهد شمال الصعيد طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا تكون كثيفة على بعض المناطق وغائم أحيانا والرياح معتدلة، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.
أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشرتها اليومية بشأن الطقس اليوم السبت ويتوقع الخبراء بالنسبة للقاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وشمال الصعيد أن يكون الطقس مائلا للبرودة نهارا شديد البرودة ليلًا، غائم أحيانًا، وهناك شبورة تكون كثيفة صباحًا على بعض المناطق، والرياح معتدلة.
وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، والبحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.
وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بتوخي الحذر عند القيادة في الشبورة الصباحية سواء على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات مع ارتداء الملابس الثقيلة للغاية عند الخروج في ساعات الليل المتأخرة نظرا لبرودة الجو الشديدة والخروج لكبار السن في الليل عند الضرورة القصوى والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا فجاءت كالتالي:
القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 06 درجات، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجات، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجات، سانت كاترين العظمى 11 درجة والصغرى 00 درجة.
وبالنسبة لجنوب سيناء والغردقة، فالطقس معتدل نهارًا شديد البرودة ليلا مع نشاط للرياح واضطراب الملاحة البحرية. أما جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين فالطقس معتدل نهارًا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.
من جانبه كان الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية قد ناشد المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بسبب الطقس الغير مستقر الذي تتعرض له البلاد.