تحذير شديد من الأرصاد بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد 26 يناير 2020

تحذير شديد من الأرصاد
تحذير شديد من الأرصاد بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم ا
طباعة
حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الأحد 26 يناير 2020 حيث من المتوقع أن تشهد بعض المناطق طقسا شديد البرودة.
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد بالقاهرة الكبرى والوجه البحرى، طقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا، تكون كثيفة على بعض المناطق وغائم أحيانا والرياح معتدلة، بينما تشهد السواحل الشمالية الغربية طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا تكون كثيفة على بعض المناطق، وغائم أحيانا والرياح معتدلة.
كما يتوقع الخبراء، أن تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا تكون كثيفة على بعض المناطق وغائم أحيانا والرياح معتدلة، فيما تشهد جنوب سيناء والغردقة طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، فيما يشهد شمال الصعيد طقس طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا تكون كثيفة على بعض المناطق وغائم أحيانا والرياح معتدلة، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.
وبالنسبة لجنوب سيناء والغردقة فالطقس معتدل نهاراً شديد البرودة ليلا، وعن جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين فالطقس معتدل نهارًا شديد البرودة ليلاً والرياح معتدلة.
وتكون حالة كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على البحر المتوسط شمالية غربية، وعلى الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية.
وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشرتها اليومية بشأن الطقس، اليوم الأحد، ويتوقع الخبراء بالنسبة للقاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وشمال الصعيد طقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلاً، غائم أحيانًا، وهناك شبورة كثيفة صباحًا على بعض المناطق والرياح معتدلة.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم فجاءت كالتالي:
القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 09 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 09 درجة، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 06 درجات، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجات، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجات، سانت كاترين العظمى 11 درجة والصغرى 0 درجة.
وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بتوخي الحذر عند القيادة في الشبورة الصباحية سواء على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات مع ارتداء الملابس الثقيلة للغاية عند الخروج في ساعات الليل المتأخرة نظرا لبرودة الجو الشديدة والخروج لكبار السن في الليل عند الضرورة القصوى والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.
من جانبه كان الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية قد ناشد المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بسبب الطقس الغير مستقر الذي تتعرض له البلاد.

إرسل لصديق

التعليقات