حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا السبت 1 فبراير 2020

حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا السبت 1 فبراير 2020

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت 1 فبراير 2020 ، وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت بالقاهرة الكبرى طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا وغائم أحيانا والرياح معتدلة، والوجه البحرى ، طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا وأمطار على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، والسواحل الشمالية الغربية طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار على مناطق متفرقة والرياح معتدلة.
وتشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا وأمطار على مناطق متفرقة ونشاط للرياح واضطراب فى الملاحة البحرية ، فيما تشهد جنوب سيناء والغردقة طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا مع نشاط للرياح واضطراب فى الملاحة البحرية، فيما يشهد شمال الصعيد طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا وغائم أحيانا والرياح معتدلة، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.
ووفقا لخبراء هيئة الارصاد يسود البلاد، غدا السبت، طقس معتدل نهارًا شديد البرودة ليلاً على شمال البلاد والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد دافىء نهارًا شديد البرودة ليلاً على جنوب البلاد، وتتكون الشبورة المائية صباحًا على كل الأنحاء، وتكون غائمة أحيانًا، والرياح معتدلة على أغلب الأنحاء، تنشط على جنوب سيناء والغردقة مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا فجاءت كالتالي:
القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجات، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 06 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجات.
من جانبه كان الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية قد ناشد المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بسبب الطقس الغير مستقر الذي تتعرض له البلاد.
وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بتوخي الحذر عند القيادة في الشبورة الصباحية سواء على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات مع ارتداء الملابس الثقيلة للغاية عند الخروج في ساعات الليل المتأخرة نظرا لبرودة الجو الشديدة والخروج لكبار السن في الليل عند الضرورة القصوى والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.