"قصور الثقافة": 3 فبراير موعد الصالون الثقافي الخامس بالغربية

قصور الثقافة: 3 فبراير
"قصور الثقافة": 3 فبراير موعد الصالون الثقافي الخامس بالغربي

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة عن تنظيم الصالون الثقافي الخامس بمحافظة الغربية تحت عنوان "التعليم في مصر..استراتيجية ورؤية مستقبلية" وذلك يوم الاثنين المقبل والموافق 3 فبراير 2020م لمناقشة واستعراض وجهات نظر المتخصصين والمعنيين حول واقع العملية التعليمية في مصر وأهم تحدياتها.
وأوضحت ثقافة الغربية أن بيت ثقافة السنطة سوف يحتضن فعاليات الصالون الثقافي بمشاركة العديد من مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، بهدف تقديم رؤية مستقبلية عن التعليم في مصر، مع التعرف على دور المجتمع المدني في دعم وتطوير التعليم، وعرض لأهم جهود الدولة المصرية في النهوض بالتعليم.
يذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة قد نظمت العديد من الصالونات الثقافية بمحافظة الغربية خلال عام 2019 بداية من الصالون الأول الذي أقيم بقصر ثقافة طنطا تحت عنوان "الوعي المجتمعي ودوره في التصدي لمحاولات الفتن" فيما جاء الصالون الثاني تحت عنوان "همسات في حضن الوطن" والذي أقيم بالمركز الثقافي بمدينة طنطا، أما الصالون الثالث أقيم بدار كتب طنطا تحت عنوان "نهر النيل .. المكان والمكانة"، فيما عقد الصالون الرابع بقصر ثقافة المحلة الكبرى لتأبين الأديب الراحل عبد الباسط البطل في ذكرى وفاته.