خاص: حركة حماس تجبر التجار على التهريب لصالحها عبر معبر رفح

خاص:  حركة حماس تجبر
خاص: حركة حماس تجبر التجار على التهريب لصالحها عبر معبر رفح

قامت القوات الامنية المصرية في معبر رفح خلال الشهر الاخير بالقاء القبض على ثلاثة من سائقي الشاحنات الذين حاولوا تهريب المخدرات والأدوية المزورة الى قطاع غزة.
وقال مصدر مسؤول في الجانب المصري من المعبر انه تم الاشتباه بالسائقين الثلاثة، احدهم سائق ناقلة سولار والاثنين الاخرين من التجار ، وبعد التفتيش الدقيق في شاحناتهم تم العثور على بعض الصناديق التي كانت تحتوي على أدوية مزورة والمخدرات التي تم اخفاؤها في كابينة السائق.
وتم اعتقال السائقين للتحقيق حتى يتم البت في القضية بمحاكمتهم وأسرهم أو باطلاق سراحهم على ان يتم سحبتصريح التجارة الخاص بهم.
وقال تاجر يدعى " م " - نتحفظ على ذكر اسمه كاملا حفاظا على حياته وتلبية لطلبه - انه تم اعتقاله من قبل حماس عند دخوله الى قطاع غزة وهو يحمل السجاير والادوية المهربة.
وقال المحققون للتاجر أثناء التحقيق معه انه سيتم اطلاق سراحه بغض النظر عن المخالفات الجنائية التي قام بارتكابها بشرط ان يوافق على تهريب الصناديق المغلقة لصالح حماس دون معرفة ما تحتوي عليه.
وافق التاجر م. على تهريب الصناديق لصالح حركة حماس بعد ان شعر بتضييق الخناق عليه حسب ادعائه ، اما اليوم فيدفع ثمنا باهظا في اعقاب اعتقاله من قبل السلطات المصرية.
وعلى جانب آخر أكدت المصادر ان مصر لن تسمح لحماس أو للعناصر الجنائية بالمساس بالنظام العام او بزعزعة سيادتها واستقرارها وسيطرتها على المعابر. وحسب تاكيد المصادر تبذل مصر جهودا كبيرة لضبط حدودها والدفاع عنها وعن المعابر الحدودية محذرا ان مصر سترد بشكل حازم وشديد على كل من سيتم القبض عليه متلبسا بمحاولة خداع رجال الامن المصرية.