تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم السبت 8 فبراير 2020

تعرف على حالة الطقس
تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم السبت 8 فبراير 2020

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 8 فبراير 2020 .
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 8 فبراير 2020، في بيان لها موضحة أن الطقس بارد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة، والرياح نشطة على القاهرة الكبرى، وبارد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، شبورة صباحًا، سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة، والرياح نشطة على الوجه البحري.
وأكدت هيئة الارصاد أن الطقس معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح نشطة؛ مما تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر على جنوب سيناء والغردقة، ومائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلًا، غائم أحيانًا، وتنشط الرياح مثيرة للأتربة على شمال الصعيد، ومعتدل نهارًا، شديد البرودة ليلًا، غائم أحيانًا، والرياح نشطة مثيرة للأتربة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين.
الطقس اليوم وفقا للارصاد مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا، أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة، والرياح نشطة، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على السواحل الشمالية الغربية، ومائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلًا، أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة، والرياح نشطة وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.
أما طقس السواحل الشمالية الغربية يكون بارد نهارا وشديد البرودة ليلا وامطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة والرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.
بينما طقس السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، فيميل إلى البرودة نهارا وسكون شديد البرودة ليلا، وتتساقط الامطار المتوسطة إلى الغزيرة على مناطق متفرقة والرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.
ويميل طقس جنوب سيناء والغردقة إلى الاعتدال نهارا وشديد البرودة ليلا والرياح نشطة مما تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر.
وطقس شمال الصعيد يميل إلى البرودة نهارا شديد البرودة ليلا وغائم احيانا، والرياح نشطة ومثيرة للأتربة.
أما طقس جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين فمعتدل نهارا وشديد البرودة ليلا وغائم احيانا، كما أن الرياح نشطة مثيرة للاتربة.
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسوه القاهرة الكبرى والوجه البحري، اليوم السبت طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا، وهناك احتمالية لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة، كما أن الرياح نشطة.
من جانبه توقع الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية استمرار حالة عدم استقرار الأحوال الجوية والتى بدأت منذ الأربعاء وتستمر حتى الأحد المقبل مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمكشوفة، مشيرًا إلى انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ تصل إلى 6 درجات وذلك بدءً من الجمعة مع مزيد من نشاط الرياح.
وحول فرص سقوط الأمطار قال شاهين إن هناك فرصًا لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وتزيد غزارتها بدءً من الجمعة وتصل إلى الوجه البحرى والقاهرة وشمال سيناء لتكون من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية ومن متوسطة إلى خفيفة على القاهرة، و نشاط الرياح سيقلل الرؤية الأفقية نتيجة الرمال والأتربة.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم فجاءت كالتالي:
القاهرة العظمى 16 والصغرى 10.
شبين الكوم العظمى 15 والصغرى 09.
طنطا العظمى 15 والصغرى 09.
دمنهور العظمى 16 والصغرى 10.
الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 11.
بلطيم العظمى 15 والصغرى 10.
مطروح العظمى 16 والصغرى 09.
السلوم العظمى 15 والصغرى 07.
سيوة العظمى 17 والصغرى 05.
بورسعيد العظمى 17 والصغرى 11.
دمياط العظمى 17 والصغرى 10.
الزقازيق العظمى 17 والعظمى 08.
الاسماعيلة العظمى 17 والصغرى 07.
السويس العظمى 17 والصغرى 11.
العريش العظمى 16 والصغرى 09.
رفح العظمى 15 والصغرى 10.
راس سدر العظمى 20 والصغرى 11.
نخل العظمى 15 والصغرى 03.
نويبع العظمى 19 والصغرى 13.
طابا العظمى 16 والصغرى 09.
كاترين العظمى 10 والصغرى 01.
الطور العظمى 20 والصغرى 11.
شرم العظمى 20 والصغرى 12.
الغردقة العظمى 21 والصغرى 11.
مرسى علم العظمى 20 والصغرى 14.
الفيوم العظمى 17 والصغرى 10.
بني سويف العظمى 17 والصغرى 09.
المنيا العظمى 18 والصغرى 07.
اسيوط العظمى 18 والصغرى 06.
سوهاج العظمى 18 والصغرى 08.
قنا العظمى 19 والصغرى 09.
الاقصر العظمى 20 والصغرى 08.
اسوان العظمى 20 والصغرى 12.
ابو سمبل العظمى 19 الصغرى 11.
الوادي الجديد العظمى 20 والصعغرى 06.
شلاتين العزمى 23 والصغرى 16.
ابو رماد العظمى 22 والصغرى 15.
حلايب العظمى 22 والصغرى 18.
راس حدربة العظمى 22 والصغرى 17.
من جانبه كان الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية قد ناشد المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بسبب الطقس الغير مستقر الذي تتعرض له البلاد.
وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بتوخي الحذر عند القيادة في الشبورة الصباحية سواء على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات مع ارتداء الملابس الثقيلة للغاية عند الخروج في ساعات الليل المتأخرة نظرا لبرودة الجو الشديدة والخروج لكبار السن في الليل عند الضرورة القصوى والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.