"إم تم إم" لإنرجي: انتقدونا منذ البداية ومفيش مزيكا من غير حرية

إم تم إم لإنرجي:
"إم تم إم" لإنرجي: انتقدونا منذ البداية ومفيش مزيكا من غير ح

استضاف برنامج "إصحى بإنرجي"، مع زهرة رامي، على راديو إنرجي عبر تردد 92.1، فريق الراب المصري "إم تي إم"، للحديث عن ذكرياتهم منذ بدايتهم مع أغنية "أمي مسافرة"، وتفاصيل ألبومهم الجديد "متفصلنيش".
حضر من فريق "إم تي إم"، أعضاء الفرقة مايكي وتاكي، بعد انفصال محمود عنهم لسفره خارج مصر، لكنهما قررا الاحتفاظ باسم الفرقة كما هي لأن صداقتهم الثلاثة أفضل من أي تجديد بحسب وصفهم.
قدم فريق "إم تي إم"، ثلاثة ألبومات، وطرح ألبومهم الجديد جاء بعد 15 عاما من ألبوم "تليفوني بيرن"، وأكدوا أنهم تعرضوا لانتقادات كثيرة عقب نجاحهم الأول مع أغنية "أمي مسافرة"، مثل ما يتعرض له مطربي المهرجانات حاليا.
نصح فريق إم تي إم، أصحاب القوالب الغنائية الجديدة بالتركيز مع أصوات محبيهم فقط وعدم الانتباه للمنتقدين، إلا إذا كان صوت الانتقاد وأعداده أكبر هنا يجب الانتباه وإعادة تقييم فنهم.
كما أوضح فريق الراب الغنائي، أنه يمكن تصنيف الأغاني حسب الفئة العمرية التي تصلح لها دون التدخل في كتابة الكلمات أو توجيه الفن "مفيش مزيكا تتعمل من غير حرية".
قال مايكي إنهما يحضران لألبوم "متفصلنيش"، منذ فترة طويلة، وحاولا تقديم نماذج مختلفة من موسيقى "الراب"، لكنهما خلال هذه الفترة قدما العديد من الأغاني السينجل منها "أغسل مواعين" و"هبوط اضطراري".
وأشار تاكي إلى أن مايكي صاحب صوت مميز، وله رؤية فنية في الألحان والكلمات التي يقدمها مايكي، موضحا أن أكثر تحدي واجههما هو إعادة التواصل مع الجمهور من خلال السوشيال ميديا، وأعادا إنشاء حسابات رسمية لهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وانستجرام ويوتيوب".
فريق "إم تي إم"، تألق ونجح قبل ظهور السوشيال ميديا، وتأثيرها بهذه القوة، وأوضحا أنهما يعلمان أنه لم يعد أحد يهتم بشراء الألبوم ويفضل تحميله عبر الانترنت قائلين " احنا عاملين السي دي كادو عشان محدش بيسمعه".