زيارة الشهابي للصف أثبتت نجاح الشباب في تحمل المسئولية والقيادة

طباعة
قديما كنا نعرف أن المسئول حينما ينزل في جولة أو زيارة ميدانية للشارع كان يعلم الموظفين والمسئولين الصغار عن زيارته قبل مجيئه فيقومون بتنظيم وتمهيد كل شئ حتي يري الحياة وردية وجميلة وحينما يصل يقابله الموظفين فيري الابتسامة علي وجوههم ويوجهونه الي المكاتب والاماكن النظيفة الجميلة فقط ليقال له ( كل تمام يافندم ) .
اليوم تغير وتبدل الحال فقد اختارت القيادة السياسية الحكيمة مجموعة من الشباب ليتولوا مناصب قيادية في الدولة كنواب محافظين وغيرها من الوظائف وقد اثبتوا بالفعل جدارتهم بكل قوة وأنهم قادرون علي تحمل المسئولية والقيادة وكانوا عند حسن ظن القيادة السياسية بالفعل ونجحوا في اماكنهم .
هاهو الدكتور ابراهيم الشهابي القيادي الشاب المثقف من جيلنا , فمنذ أن تولي منصبه كنائبا لمحافظ الجيزة وقد أثبت أنه علي قدر المسئولية فهو يسمع شكاوي المواطنين ولا يجعلها تمر مرور الكرام بل يدونها ويحقق فيها وحينما يسمع لا يقاطع من يحكي المشكلة لتصل له كاملة .
الشهابي ارسلت له بحكم عملي في الحقل الصحفي والاعلامي وكابن من ابناء الصف كثير من المشاكل منشورة في صحف ومذاعة في فضائيات عن اهدار المال العام والاهمال الذي يتعرض له مركز ومدينة الصف بكل قراه فلم يمررها وكأنه لم يراها , لكننا فوجئنا منذ يومين بزيارته المفاجئة لمركز الصف ومنذ أن وطأت قدماه لارض المركز ولم يجلس في مكتبا ليري اوراقا مرتبة مهندمة بالشكل الروتيني كأي موظف اعتاد علي هذا لكنه منذ أن حضر صباحا وحتي الثامنة مساء وهو يطوف مركز الصف علي قدميه يسير في شوارعه المتهالكة ويرصد هذه السلبيات ويدون ويعطي تعليمات لرئيس المدينة ليصلح هذا الدمار بعد أن يسأل ما هذا وما سببه ؟ ولماذا وصل لهذا الحد ؟ واثناء سيره بالشوارع كان بجواره يتحدث معه أهل الصف يكشفون له الاهمال ويعرضون عليه المشاكل وهو يسمع لهم ويدون ملاحظاتهم ليبحث الحلول ويعطي اوامر بالحل .
فقد زار الشهابي جراج مجلس مدينة الصف وسأل علي صناديق القمامة المركونة والمخزنة بدون استخدام كاهدار للمال العام التي تحدثنا عنها في الصحف من قبل وحقق فيها ولم يترك الأمر يمر مرور الكرام حتي نزلت الصناديق الشوارع وتم توزيعها ليستفيد بها اهالي الصف , وقد زار الحملة وسأل علي الجليدرين المعطلين وسبب تعطلهم ولماذا لم يتم اصلاحهم حتي اليوم وغيرها من المعدات والسيارات المعطلة ولم يترك شئ الا تحدث به وناقشه .
كما تجول الشهابي علي بعض الادارات فقد اعطي تعليمات بسرعة انهاء مجمع مدارس ابو بكر الصديق في شهر يوليو القادم لتعمل العام الجديد واعطي تعليمات بسرعة الانتهاء من مبني الثانوية العامة وايضا محطة الصرف الصحي بالصف والاقواز وغيرها اضافة الي زيارته لادارات ومناطق اخري بالمركز .
وهاهي القيادة الشابة مها النجعاوي مدير العلاقات العامة والاعلام بمحافظة الجيزة , شخصية نشيطة علي قدر المسئولية ما ان تقرأ اي سلبية تنشر علي اي مركز او قرية بالمحافظة وتقوم بدورها الاعلامي بنقلها لمحافظ الجيزة ليحيلها للتحقيق ويتم حل المشكلة فهي لم تنقل الايجابيات فقط بل دورها يحتم عليها نقل الايجابيات والسلبيات وقد نجحت ايضا في ملفها فتحية منا لها ولنشاطها .
مختصر القول أننا فزنا في محافظة الجيزة بتولي هذا الشاب القيادة كنائبا للمحافظ ليظهر دوره كشاب لديه الحماس والنشاط فيحارب الاهمال الوظيفي والروتين والفساد ليصب هذا في النهاية في خدمة بلده مصر الحبيبة التي تحتاج منا جميعا الي النشاط والهمة والسعي لنقدم لها كل جميل فمحاربة الفساد والاهمال الوظيفي لا يحتاج فقط الي الحكومة او الاجهزة الرقابية وحدها فنحن المواطنون علينا الدور الاكبر في كشف اي فساد او اهمال نراه بتقديم الشكوي للجهات الرقابية فورا فيد واحدة لا تبني وطن لكن ايدينا جميعا في يد بعض نستطيع أن نبني وطن غالي علينا جميعا اسمه مصر .

إرسل لصديق

التعليقات