اجراءات وقائية لمواجهة "كورونا" محاضرة بثقافة الغربية

اجراءات وقائية لمواجهة
اجراءات وقائية لمواجهة "كورونا" محاضرة بثقافة الغربية

أكدت آيات الشاذلي مسئول التدريب بمستشفى ابيار العام أهمية التعرف على بعض اجراءات وخطوات الاسعافات الأولية، وذلك لأهميتها في انقاذ حياة الأشخاص، وافساح الوقت أمامه حتى يصل اليه فريق طبي متخصص، أو نقله الى أقرب مستشفى لتلقي العلاج.
جاء ذلك خلال محاضرة تثقيفية نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة ومكتبة ابيار الثقافية، وتناولت كيفية التعامل مع حالات الاغماء التي قد تنتج عن انخفاض في معدلات السكر بالدم، وقالت مسئول التدريب:"في هذه الحالات لابد من اعطاء الشخص مواد سكرية عن طريق الفم، وضرورة نقله الى مكان جيد التهوية".
من جهتها شددت رشا هاني المتخصصة في حالات الطوارئ ضرورة عدم تحريك الشخص المصاب بكسور، لما له من نتائج سلبية قد تودي بحياته، وخاصة اذا كانت الاصابة في منطقة الرقبة أو العمود الفقري، وتابعت قائلة:"من الهام جدا وضع المصاب في وضعية مريحة وتغطيته لمساعدته على التدفئة".
وردا على سؤال أحد الحضور حول فيروس "كورونا" طالبت مسئول حالات الطوارئ ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لمواجهة "كورونا" مؤكدة أن النظافة الشخصية لها دور كبير في الوقاية، مع تجنب التواصل المباشر مع الأشخاص المصابين بأي مرض بالجهاز التنفسي، والحرص على شرب كميات وافرة من المياه، وأشارت الى أن أعراض "كورونا" تشبه الى حد بعيد أعراض الاصابة بالبرد الشديد.