"المصريين" عن زيارة وزيرة الصحة للصين: مُقاتلة وجريئة

المصريين عن زيارة
"المصريين" عن زيارة وزيرة الصحة للصين: مُقاتلة وجريئة

أكدت الدكتورة نجلاء شطا، أمين عام التنظيم بحزب "المصريين"، أن مصر لها العديد من المواقف الإنسانية والمحترمة بجانب شعوب العالم في مختلف المواقف وهذا ما ظهر وتأكد للجميع بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد للسفر لدولة الصين لتقديم مساعدات طبية مصرية للشعب الصيني، مشيرة إلى أن مصر تكن كل احترام وحب للصين قيادة وشعبًا.
وأضافت "شطا"، في تصريح مساء الاثنين، أن العلاقات المصرية الصينية قوية ومتينة وممتدة عبر التاريخ، حيث تحتفظ مصر بتواصل على أعلي مستوى مع الجانب الصيني، لافتة إلى أن العالم حاليًا يعاني من أزمة حقيقية بعد تفشي مرض فيروس كورونا بشكل يدعو للقلق.
وأشارت إلى أن مصر لديها عقول عبقرية قادرة على المساهمة بشكل كبير في تقديم مساعدة حقيقية في مواجهة هذا المرض الخطير، موضحة أن تلك الزيارة ستكون مهمة جدا في تاريخ العلاقات المصرية الصينية، تلك الدولة التي يكن لها الشعب المصري الاحترام.
وأوضحت أن مصر والصين تربطهما علاقات وطيدة ووثيقة؛ ومن هذا المنطلق صدرت توجيهات الرئيس السيسي بتقديم كل الدعم للشعب الصيني من خلال إرسال وزير الصحة المصرية لهم، مؤكدة أن العالم حاليًا في حاجة لتكاتف حقيقي لمواجهة هذا المرض الخطير والذي يُهدد شعوب العالم وهذا ما تثبته مصر عبر المواقف المختلفة والشفافية الكبيرة في التعامل مع الأزمة.
وأكدت أن زيارة وزيرة الصحة لدولة الصين تُعد قرارًا سياسيًا من الطراز الرفيع ويجب أن يقف له الجميع احترامًا وتقديرًا، واصفة وزيرة الصحة بالمقاتلة والجريئة.
وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، غادرت مطار القاهرة الدولي مساء الأحد، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، متوجهة إلي دولة الصين، في زيارة هناك لتبادل الخبرات في الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتقديم مساعدات طبية إلي الشعب الصين.