تحذير عاجل من وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا

 تحذير عاجل من وزارة
تحذير عاجل من وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا

حذرت وزارة الصحة والسكان من إجراء تحاليل فيروس كورونا المستجد خارج المعامل المركزية لوزارة الصحة ،وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إن المعامل المركزية التابعة للوزارة هي الوحيدة المعتد بنتائج تحاليلها فيما يتعلق بفيروس كورونا.
وأكد مجاهد في تصريحات صحفية خطورة إجراء تحاليل فيروس كورونا في أي معامل تحاليل بخلاف المعامل المركزية نظرا لعدم دقة إجراء التحليل ونتائجه وعدم إرسالها إلى وزارة الصحة وقد ظهرت بعض الحالات أجرت التحليل وكانت النتيجة سلبية وهي إيجابية مما يمثل خطورة ويتسبب الشخص في عدوى آخرين أو العكس إبلاغ الأفراد بإيجابية التحليل وهي في الأساس سلبية مما يتسبب الذعر والخوف لدى الأهالي.
وأشار إلى أن المعامل التي ترغب في إجراء التحاليل يجب أن يتم ربطها بشبكة المعامل المركزية وسوف ترسل الوزارة الكواشف الخاصة بفيروس كورونا مجانا وعليهم إعطاء النتائج للوزارة في سرية.
وأكد أنه ما زال يوجد معامل تخترق القانون وتقوم بإجراء التحليل مقابل أموال وتتربح من الأزمة، مضيفا أن المعامل المركزية تجري التحليل مجانا محذرا المواطنين من إجراء التحليل خارج المعامل المركزية.
وأضاف مجاهد: أي شخص تظهر عليه أعراض الإصابة بالمرض عليه الذهاب إلى أقرب مستشفى حميات أو صدر لإجراء الكشف الطبي حتى لا يمثل خطورة على أفراد أسرته.
وأكد مجاهد أن تحليل pcr لفيروس كورونا يتم إجراؤه لمن تظهر عليه أعراض فقط.