الحكومة توضح وضع مصر بالنسبة للسيناريو الأسوأ لكورونا.. وتكشف حقيقة مد حظر التجوال | فيديو

الحكومة توضح وضع
الحكومة توضح وضع مصر بالنسبة للسيناريو الأسوأ لكورونا.. وتكش

أكد المستشار نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء أن مصر لا تزال بعيدة عن السيناريو الأسوأ لفيروس كورونا وذلك وفقًا لمعدلات الإصابة الحالية، لافتًا إلى أنه حال زادت أرقام الإصابة الأسبوع القادم عن 80 مصاب يوميًا لا يجب أن يكون ذلك مصدر لقلق المواطنين طالما أن الدولة سيكون لديها القدرة على رصد المصابين.
وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" بقناة "الحياة" أن الوضع الصحي والوبائي لفيروس كورونا لا يجعل الحكومة تفكر في مد ساعات حظر التجوال.
وأشار إلي أنه لم يتقرر حتي الاَن مد فترة تقليل حركة المواطنين بعد المددة التي تنتهي الأسبوع المقبل والقرار سيكون الثلاثاء أو الأربعاء المقبل، معقبًا: "هناك دراسة لمد فترة حظر التجوال بعد انتهائها وقد تكون أسبوع أو أسبوعين".
وأكد سعد أنه من المنتظر تخطي حالات فيروس كورونا الجديدة الـ80 إصابة في اليوم الواحد، لافتًا إلى أن الدولة تعمل بكل جهد على عدم الانزلاق في أعداد الإصابات الكبيرة مثلما هو الحال في أوروبا وأمريكا.
وأضاف أن أسرة العناية المركز تصل إلى 11 ألف سرير، وهناك 115 ألف سرير في جميع المستشفيات الحكومية والجامعية والخاصة.
وأشار إلى أن أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات المخصصة للعزل الصحي تصل إلى 4 اَلاف وربما تتم زيادتها الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن معظم الوفيات بكورونا لأشخاص يعانون من أمراض مزمنة.
وأوضح أن أي مريض بفيروس كورونا يجتاز مرحلة العلاج بسهولة في حالة عدم المعاناة من أي أمراض مزمنة.