تحذير من حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الاثنين 6 ابريل 2020

تحذير من حالة الطقس
تحذير من حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الاثنين 6 ابريل 2020

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 6 ابريل 2020 ، وتوقعت هيئة الأرصاد أن يكون الطقس معتدلا نهارًا لطيف ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والرياح معتدلة.
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يشهد غدا الإثنين ، انخفاض تدريجى بدرجات الحرارة، حيث تشهد القاهرة الكبرى طقس معتدل نهارا بارد ليلا، وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة ، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس معتدل نهارا بارد ليلا، وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس لطيف نهارا بارد ليلا، وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة.
وقال خبراء الارصاد الجوية إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس طقس لطيف نهارا بارد ليلا، وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة ، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا، والرياح نشطة تؤدى لاضطراب فى الملاحة البحرية ، وشمال الصعيد طقس معتدل نهارا بارد ليلا والرياح معتدلة ، ويشهد جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا، والرياح معتدلة .
وتبدأ الأحوال الجوية في الاستقرار اعتبارا من غد الاثنين على جميع محافظات الجمهورية، حيث تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية بعد الارتفاع الملحوظ خلال اليومين الماضيين، لتنخفض إلى 27 درجة على القاهرة.
وقال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة الذي شهدته البلاد منذ أمس الأول، الجمعة، يستمر حتى اليوم، الأحد، هو بسبب تعرض البلاد لمنخفض خماسيني تسبب في ارتفاع درجات الحرارة.
وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية اليوم أنه اعتبارا من غد، الاثنين، سوف تنكسر الموجة الحارة وتعود درجات الحرارة إلى معدلها الطبيعي لتصل إلى 27 درجة بالقاهرة، موضحا أن الأحوال الجوية ستكون خلال هذا الأسبوع مستقرة، دون موجات ارتفاع في درجات الحرارة، بعد يوم الاثنين القادم، حيث تظل درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية فيما تكون في البحرالأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر نصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا فجاءت كالتالي :
القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 16.
الوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 15.
السواحل الشمالية الغربية: درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 14.
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 15.
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 22.
شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 15.
جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 18..
وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بتوخي الحذر عند القيادة في الشبورة الصباحية سواء على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.