رئيس الوزراء يوجه تحذير شديد اللهجة ويؤكد : نتوقع زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا في الثلاثة أسابيع المقبلة

رئيس الوزراء يوجه
رئيس الوزراء يوجه تحذير شديد اللهجة ويؤكد : نتوقع زيادة أعدا

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن الاستخفاف بتنفيذ قرارات الدولة في مواجهة فيروس كورونا قد يؤدي الي حدوث كواراث على مستوى أعداد الإصابات والوفيات التي نراها اليوم في عدد من الدول التي تمر بالأزمة.
وقال مدبولي في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أن التزام المواطنين هو الحل الأمثل لعدم حدوث مشكلة كبيرة.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن أعداد المصابين مشابهة للسيناريوهات التي وضعتها الدولة والتوقعات بشأن المتوالية الهندسية للإصابات.
وأوضح أن تقديرات الدولة توقعت تحقيق إصابات في معدل من 120 وحتي 150 حالة يوميا وهو ما تحقق فعلا، مؤكدا أن الأسابيع الثلاثة المقبلة ستشهد زيادات أكبر في أعداد المصابين.
وأشار مدبولي الي أنه يجب علي المواطن المصري الالتزام لعدم الوصول الي المرحلة الثالثة من الخطر .
وكان مدبولي قد اعلن استمرار مد حظر التجوال والاجراءات السابقة التي اتخذتها الحكومة في هذا الشأن لمدة اسبوعين حتى يوم الخميس 23 أبريل، على أن يبدأ حظر التجوال من الثامنة مساءا بدلا من السابعة وينتهي في السادسة صباحا
وعقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مؤتمرا صحفيا بمقر مجلس الوزراء لإعلان القرارات الجديدة ومن بينها تمديد قرار حظر التجوال لمدة أسبوعين جديدين.
وللمرة الثالثة عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء؛ وذلك لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بإجراءات التصدي لفيروس "كورونا" المستجد، وإجراءات تحويل الحالات المصابة إلى المدن الجامعية ونُـزل الشباب، وكذا آلية صرف المنحة التي قررها رئيس الجمهورية للعمالة غير المنتظمة المتضررة، وعدد من القضايا والملفات الأخرى ذات الأولوية العاجلة.
ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء التحية والتقدير للقوات المسلحة المصرية والأطقم الطبية بسبب ما يبذلونه من مجهودات جبارة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.
وأكد رئيس الوزراء أن أجهزة القوات المسلحة جاهزة للتصدي لفيروس كورونا جنبا إلى جنب مع وزارة الصحة والوزارات المعنية.
وأشار إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس حملت رسائل هامة.
وأكد مدبولي في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة ساهمت بشكل كبير في الحد من انتشار فيروس كورونا، إضافة إلى التزام المواطنين بتطبيق القرارات الصادرة في هذا الشأن.
وكان رئيس الوزراء قد أعلن مجموعة من الإجراءات لمواجهة كورونا منها إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية " المولات التجارية"، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومى الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الأربع والعشرين ساعة، ولا يسرى ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.
وتضمنت حزمة القرارات التى أصدرها رئيس الوزراء إغلاق جميع المقاهى والكافيتريات، والكافيهات، والكازينوهات، والملاهى، والنوادى الليلية، والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التى تقدم التسلية أو الترفيه، كما تُغلق أمام الجمهور جميع المطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت التى تقدم المأكولات، ووحدات الطعام المتنقلة، على أن يقتصر العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل حتى الساعة السابعة مساءً.