"هاي تيك نوفل" يكشف المراحل الأولى في تصنيع كابلات الفايبر | فيديو

هاي تيك نوفل يكشف
"هاي تيك نوفل" يكشف المراحل الأولى في تصنيع كابلات الفايبر |

كشف المهندس محمد برهان الدين، مدير الإنتاج بمصنع "هاي تيك نوفل" لتصنيع أسلاك الفايبر المستخدم في توصيل الإنترنت بتقنية عالية، للمنازل والمؤسسات الحكومية والمصانع.
وقال "برهان"، في لقائه ببرنامج "وطن رقمي"، الذي يقدمه الإعلامي حسن عثمان، والمذاع على فضائية "الحدث اليوم"، إن أول خطوة من خطوات التصنيع هو صناعة أنبوبة تسمى "اليتوب" من مادة البروبلين، يوضع بداخلها أسلاك الفايبر محقونة بمادة الجيلي لمنع تسرب المياه الجوفية داخل الأسلاك والمحافظة على الفايبر.
وأضاف أنه تم تحديد عدد أسلاك الفايبر الموجوده داخل الأنبوب بناء على طلب العميل، ثم يوضع داخل الماكينة لشد الأسلاك ثم تتم عملية الحقن، مشيرًا إلى أنه يتم تلوين أسلاك الفايبر بنحو 12 لون وهي مطابقة للمواصفات القياسية العالمية.
وأوضح أن الكابل يختلف نوع على حسب عدد الفايبرات الموجودة بداخله، لأنه هناك مناطق رئيسية لها نوعية معينة من الكابلات ومناطق فرعية تستخدم نوع اخرى ومختلف من الكابل، وهذه الكابلات تختلف أنواعها بناء على عدد الفايبرات التي بداخلها.
وأشار إلى أنه بعد صناعة كابل الفايبر يدخل على مرحلة قياس الجودة التي يتم عن طريقة قيامس الخامات الرئيسية في الكابل مثل عدد الشعيرات ومادة الحقن المستخدمة، كذلك وضعه داخل أنبوب للتبرية بمياه ساخنة وبادرة للتأكد من صلاحية الاستخدام، والانتقال للمرحلة التالية.