"هاي تيك نوفل" يكشف مراحل اختبار كابلات الفابير | فيديو

هاي تيك نوفل يكشف
"هاي تيك نوفل" يكشف مراحل اختبار كابلات الفابير | فيديو

قال المهندس عماد السحيمي، مدير إدارة الجودة بمصنع "هاي تيك نوفل"، أنه يتم اختبار كابلات الفايبر في معمل متخصص، حيث يتم تصنيع الوصلات التي تستخدم لتوصيل كابلات الفايبر ببعضها البعض.
وأوضح "السحيمي"، في لقائه ببرنامج "وطن رقمي"، الذي يقدمه الإعلامي حسن عثمان، والمذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الاختبارات تتم بطريقتين الأولى إما عن طريق لحام الوصلات بشكل دائم، او عن طريق وضع كابلات من وصله لوصله أخرى، مشيرًا إلى أن المعمل طاقته الإنتاجية 4000 "باتشية" في الشهر، وهناك 7 مراحل تمر علينا لانتاج كابل الفايبر.
وأضاف أن كابلات الفايبر التي يتم توصيلها داخل السنترال مختلفة عن التي في الشوارع، حيث يتم في البداية تقطيع الكابلات بأطوال معينة، لأنه هناك كابلات بها طرف واحد وأخرى بطرفين، ثم بعد ذلك نقوم بتجهيز الكابل بتقشير الموصل لتركيب "كنكتور"، ثم يتم حقن "الكنكتور" بمادة إيبوكسي، ثم يتم عملية الكبس على "الكنكتور" نفسه، ثم يوضع داخل أفران درجته حرارتها 100 درجة، وفي النهاية يتم صنفرة سطح "الكنكتور".
وأكمل: "عشان أبقى متأكد أن الكنكتور شغال تمامًا، في مرحلة أخرى اسمها متابعة الكونتكور السليم والغير سليم، وبعدين قياس مقاومة الفايبر، ثم نقوم بعملية التغليف".