بعد التحذير من منخفض جوي.. تعرف على حالة الطقس اليوم

بعد التحذير من منخفض
بعد التحذير من منخفض جوي.. تعرف على حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 21 ابريل 2020 ، وتوقعت أن يكون الطقس مائلا للحرارة نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى مع حدوث شبورة مائية صباحية وشوائب عالقة والرياح معتدلة ، وتوقعت الهيئة أن يكون الطقس مائلا للحرارة نهارا شديد البرودة ليلًا مع حدوث شبورة مائية صباحية وشوائب عالقة على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية ووسط سيناء والرياح معتدلة تنشط أقصى الغرب.
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يشهد طقس اليوم الثلاثاء ارتفاعا آخر بدرجات الحرارة، حيث تشهد القاهرة الكبرى طقسا مائلا للحرارة نهارا باردا ليلا، وشبورة مائية صباحا، وشوائب عالقة والرياح معتدلة، ويشهد الوجه البحرى طقسا مائلا للحرارة نهارا باردا ليلا، وشبورة مائية صباحا، وشوائب عالقة والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس مائل للحرارة نهارا بارد ليلا، وشبورة مائية صباحا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.
وقال خبراء الأرصاد إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقسا معتدلا نهارا باردا ليلا، وشبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا، والرياح معتدلة، وفى شمال الصعيد طقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا وشوائب عالقة نهارا والرياح معتدلة، ويشهد جنوب الصعيد طقس حار نهارا لطيف ليلا، والرياح معتدلة.
وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية.
جاء ذلك فيما كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد بداية من الثلاثاء ولمدة 48 ساعة.

وقال: بداية من اليوم الثلاثاء تتعرض البلاد لموجة حارة، حيث ترتفع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح بين 5 إلى 6 درجات، حث تسجل على القاهرة 32.
وأضاف أن الموجة الحارة نتيجة وجود منخفض جوي في الصحراء الغربية والذي يجلب رياح جنوبية غربية قادمة من شرق ليبيا والصحراء الغربية، لافتًا إلى أن الرياح ليست محملة بالرمال والأتربة، ولكن ستتواجد شوائب عالقة في الجو غر مؤثرة على مستوى الرؤية.
وأشار إلى أن الرياح المحملة بالرمال والأتربة ستكون محصورة في أقصى المناطق الغربية، لافتًا إلى أن نشاط الرياح وقلة نسب الرطوبة يساعد على عدم الاحساس بارتفاع درجات الحرارة.
وحذر شاهين من تخفيف الملابس بشكل كبير خلال الفترة الحالية، لافتًا إلى أن تخفيف الملابس لابد أن يكون بشكل تدريجي حتى لا نتعرض لنزلات البرد نتيجة تغير حالة الطقس التي يتعرض لها الجسم بشكل مفاجئ.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم على عدد من محافظات ومدن مصر فجاءت كالتالي :
القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 18.
الوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 17.
السواحل الشمالية الغربية: درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 16.
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 17.
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 23.
شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 33 والصغرى 20.
جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 22.
وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بتوخي الحذر عند القيادة في الشبورة الصباحية سواء على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.