3 مقترحات بشأن قرار مد حظر التجوال في رمضان

3 مقترحات بشأن قرار
3 مقترحات بشأن قرار مد حظر التجوال في رمضان

ترأس مساء الأربعاء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد لبحث موقف تمديد قرار حظر التجوال في شهر رمضان المعظم.
حضر الاجتماع وزراء: التموين والتجارة الداخلية، التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان، والدولة للإعلام، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية.
ومن المقرر أن ينتهي غدا الخميس قرار حظر التجوال الحالي الذي يبدأ من الثامنة مساء وحتي السادسة صباحا.
وأكدت مصادر حكومية رفيعة المستوي أن السيناريوهات التي تناقشها اللجنة بشأن موقف حظر التجوال في شهر رمضان تتضمن الإبقاء عليه في وضعه الحالي ليبدأ في الثامنة مساء وحتي السادسة صباجا.
كما تناقش اللجنة مقترحا بتقليل ساعات حظر التجوال ليبدأ في التاسعة مساء أو العاشرة مساء وحتي السادسة صباحا.
وخلال اجتماع اللجنة العليا لادارة أزمة كورونا، استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الموقف الحالي لفيروس "كورونا المستجد" في مصر، والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمواجهة تداعياته.
كما تناولت الوزيرة بالشرح الموقف الخاص بتوريدات المستلزمات والادوات الطبية اللازمة لمكافحة العدوى، وكذا التجهيزات المطلوبة وما تم توريده حتى الآن، وكذا استعرضت إجمالي عدد أسرة الإقامة والرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي المتوفرة في مستشفيات وزارات : الصحة والتعليم العالي والدفاع والداخلية.
وكان هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء قد كشف حقيقة ما أثير وتردد حول زيادة عدد ساعات حظر التجوال في رمضان لتبدأ من 4 عصرا حتى الثامنة صباحًا.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة ”إم بي سي مصر” تقديم الإعلامي عمرو أديب: أنه حتى الآن لم يتم تحديد مواعيد الحظر في رمضان وما أثير حول تحديدها مجرد شائعات ليست لها أساس من الصحة.
ولفت إلى أن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء ستجتمع الأربعاء المقبل وستقرر أوقات ومواعيد الحظر في رمضان.
وكان المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء قد أكد ساابقا أنه لا مفر من استمرار حظر حركة المواطنين في شهر رمضان، وفق معطيات زيادة معدل الإصابات بكورونا خلال الأيام الأخيرة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الاَن” المذاع على قناة “الحدث” تقديم لميس الحديدي: أنه في حال رفع حظر التجوال ستكون الحككومة قد أفسدت كل الجهود السابقة التي تم تنفيذها في مواجهة كورونا.