بيان عاجل لنقابة الإعلاميين يهدد "رامز مجنون رسمي"

بيان عاجل لنقابة
بيان عاجل لنقابة الإعلاميين يهدد "رامز مجنون رسمي"

أصدرت نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة بيانا عاجلا بشأن برنامج المقالب "رامز مجنون رسمي" الذي يذاع على فضائية "إم بي سي مصر".
وأشارت النقابة خلال بيانها أنه من منطلق المسئولية الملقاة على عاتق النقابة بشأن ضبط المشهد الإعلامى بما يتناسب مع الذوق العام والأخلاق والعادات المصرية الأصيلة ونحن فى معية شهر رمضان المعظم فقد تابعت نقابة الاعلاميين عن كثب ما يحدث ببرنامج المقالب لمقدمه رامز جلال والذى تخطى كل حدود الرسائل الإعلامية الهادفة والضوابط المهنية والذوق العام المصرى ورسخ للعنف وإهداره للحقوق الإنسانية بدلا من تكريمها والعمل على العلو من شأنها.
وتابعت: قام المذكور بالاستهزاء والحط من قدرها والإسفاف بها على مسمع ومرأى من المشاهدين خاصة وأن مقدمه غير حاصل على تصريح بمزاولة أية أنشطة إعلامية.
وتهيب نقابة الإعلاميين قنوات MBC بمراعاة مشاعر المواطنين وقدسية الشهر الكريم لما يعرض على شاشتها باعتبارها من أكبر القنوات فى الوطن العربى.
كما تهيب النقابة ضيوف البرنامج بالبعد عن مثل هذه البرامج لما فى ذلك من الحط من شأنهم كونهم نجوما كلا فى مجال تخصصه.
جاء ذلك فيما شرح الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين كواليس إصدار بيان ضد برنامج رامز جلال ومطالبته بالتحقيق الفوري.
وقال سعدة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أصدرنا بيان عاجل من خلال المسئولية وتماشيا مع الذوق العام وشهر رمضان المعظم خاصة أن الحاجة إلى الترفيه لا تعني الاسفاف والجميع في النقابة معترض على البرنامج والاسم والبعض من الخبراء أشار بتواجد ممارسات السادية والعنف والبعد عن الاخلاق وبناء عليه صدرنا ووجهنا خطاب إلى القناة لاتخاذ لإجراء حاسم وطلبنا مراعاة الاخلاقيات والذوق العام .
وتابع إن النقابة تبحث قانونية التعامل مع القناة خاصة أنها تبث من دبي ولكن كان لزاما اتخاذ موقف لحين اتخاذ الاجراءات وسيظل الملف مفتوح.