بالفيديو..المشاهد الأصعب في الاختيار .. كيف تصدى أبطال الجيش لهجوم التكفيريين .. وكيف كانت لحظة استشهاد المنسي؟

بالفيديو..المشاهد
بالفيديو..المشاهد الأصعب في الاختيار .. كيف تصدى أبطال الجيش

شهدت الحلقة 28 من مسلسل الاختيار استشهاد عدد من جنود القوات المسلحة في معركة البرث واحداً تلو الآخر وهم يودعون بعضهم البعض بطريقة درامية صعبة.
واستشهد في الملحمة الشهيد احمد المنسي الذي ظل ممسكا بسلاحه لآخر نفس وهو يقاوم الإرهابيين.
وكانت بداية الاحداث عندما حاول عدد من التكفيريين اقتحام الكمين باستخدام الحبال إلا أن أبطال الجيش تصدوا لهم بقوة ومنعوهم من ذلك
ورصدت الحلقة مدي صمود أبطال الكمين امام العناصر التكفيرية حتي بعد نفاذ الذخيرة وتأخر الإمدادات، حيث كانت الروح المعنوية للجنود مرتفعة للغاية، نظراً لتشجيع قائدهم أحمد المنسي.
وشهدت الحلقة 28 من مسلسل الاختيار تعامل المنسي ورجاله مع أكبر هجوم إرهابي حدث في سيناء من حيث عدد الإرهابيين وعدتهم والأسلحة الثقيلة والمتفجرات .
وبث المنسي روح القتال والقوة في جنوده الصامدين اللذين يشتبكون مع عدد لا نهائي وأسلحة ثقيلة خاصة بعد تفجير مخزن أسلحة الكتيبة .
وتعامل خالد مغربي بقذائف الآر بي جي لتخفيف عدد الإرهابيين الذين يهجمون عليهم.
واشتبك البطل المنسي مع أحد التكفيريين الذي حاول الدخول إلي مبني الكمين، إلا انه وجد المنسي بوجهه، حيث قال له :" ما اسمهمش طواغيت .. اسمهم شهدا " وانتزع منه القنبلة وألقى بها ناحية التكفيريين بعدما قام بقتله”.
يذكر أن مسلسل الاختيار من بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي وأحمد فؤاد سليم ورامز أمير وتأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.
وحل عدد من ضيوف الشرف بحلقات المسلسل ومن بينهم الفنان محمد إمام وإياد نصار ودياب وعدد كبير من نجوم الصف الأول.
أما عن الاحداث الحقيقية للواقعة فقد شهدت أحداث كمين البرث التى وقعت فى 7 يوليو 2017 قيام الجماعات التكفيرية بالتخطيط لضرب الكمين نظرا لأن القائمين على الكمين هم ابطال الكتيبة 103 صاعقة الذين سجلوا بطولاتهم فى التاريخ العسكري المصري بما قدموه من تضحيات لدحر الإرهاب.
روى أحد الأبطال المقربين من قائد الكتيبة 103 الشهيد البطل أحمد منسى القائد الذى زلزل الأرض تحت أقدام التكفريين فى داعش وكبدهم ورجاله خسائر كبيرة أنه عند دخول التكفريين لموقع البرث كانوا يقولون " وينه منسى وينه منسى" وهى اشارة الى انهم كانوا يبحثوان عن البطل الشهيد منسى وفى نفس اللحظة كان منسيى يواجه العناصر التكفيرية بكل شجاعة وقوة من السطح العلوى لمبنى الكمين حتى استشهد وهو حامل سلاحه.
مربع البرث شهد ملحمة من أكبر البطولات التى سجل فيها أبطال الكتيبة 103 بطولات فى التصدى للعناصر الإرهابية حيث تقع قرية البرث في جنوب رفح بالقرب من المنطقة الحدودية بين رفح والشيخ زويد وهو مربع ذات موقع مهم من الناحيتين اللوجيستية والأمنية لأنه يربط بين وسط سيناء من جهة ورفح والشيخ زويد من جهة أخرى.
وتصدى أبطال الكمين فى الدفاع عن موقعهم حتى وصول الدعم وواجهوا العناصر الإرهابية وأعلن المتحدث العسكرى فى نفس اليوم أن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء أحبطت هجوم إرهابى للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح وأسفر عن مقتل أكثر من 40 تكفيريا وتدمير 6 عربات وتعرض قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة نتج عنها استشهاد وإصابة 26 من أبطال القوات المسلحة.