فضيحة كبرى تطارد يوسف الشريف وصناع مسلسل النهاية

فضيحة كبرى تطارد
فضيحة كبرى تطارد يوسف الشريف وصناع مسلسل النهاية

شرح الروائي الجزائري الشهير واسيني الأعرج مواطن السرقة -على حد وصفه- التي ارتكبها مسلسل "النهاية" للفنان يوسف الشريف من روايته "حكاية العربي الأخير".
قال واسيني في بث مباشر منذ قليل على صفحته على فيس بوك: "لم أشاهد المسلسل إلا عندما نبهني بعض الأصدقاء والأحبة فأنا حاليًا مشغول للغاية في كتابة رواية جديدة، ولم أكن أمتلك الوقت الكافي حتى نبهني بعض الأصدقاء، وبالفعل ذهبت من باب الفضول للحلقة العاشرة وبدأت أتابع العمل، وفوجئت بمدى التطابق بين المسلسل والرواية".
وأشار واسيني إلى بعض مواطن التطابق والتي نوضحها فيما يلي:
١. تقنية الهولوجرام: أكد واسيني أنه يوجد تطابق في تقنية الهولوجرام المستخدمة في الاتصالات بين زين وزوجته، وبين آدم وزوجته في الرواية، حيث تتم معظم المكالمات عبر شاشة هولوجرام يظهر فيها الشخص الذي يجري المكالمة بالصوت والصورة.
٢. مكان الاختطاف والواحة التطابق بين المكان الذي اختطف فيه آدم بطل الرواية، وزين عندما اختطف في الواحة، حيث المكان غير المعروف والمتقدم تكنولوجيا للغاية.
٣. تخصص البطل يظهر أدم بطل الرواية كونه مهندسا في الطاقة النووية، وهو التخصص نفسه الذي يمتهنه المهندس زين في المسلسل.
٤. العصير والقرص البرتقالي تقول الرواية إن آدم بطل الرواية يأخذ قرصا برتقاليا لمحو الذاكرة، وهو ما يتطابق مع العصير الأزرق الذي كان يأخذه المهندس زين لمحو الذاكرة في الواحة.
٥. النهاية والتفجيرات نهاية مسلسل النهاية في تفجير الأرض بطاقة إشعاعية، وهروب الناس، وإنقاذ المهندس زين على يد إحدى طالباته في الملجأ، هو نهاية مشابهة للرواية حيث تم أيضًا ضرب الأرض بطاقة إشعاعية وتم إنقاذ آدم بطل الرواية على يد ابنته.
وأنهى واسيني تعليقه قائلا: "هناك لعبة مارسها صناع مسلسل الرواية، وبالطبع يمكن أن أكون أنا مخطئ، مثلما يدعي صناع المسلسل، ولكن ماذا عن المئات الذين قرأوا الرواية وشاهدوا المسلسل، وأرسلوا لي يكتبون عن مدى التطابق بين المسلسل والرواية".