بالفيديو.. الداخلية تتيح الحصول على 50 وثيقة من منزلك للحد من خطر كورونا أبرزها البطاقة الشخصية والفيش والمرور

 صورة لايف

أتاحت وزارة الداخلية على مدار الأيام الماضية العديد من مصدرات الإدارات التابعة لها لاستخراج الوثائق للمواطنين إلكترونيا اتساقا مع إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وتمثلت الخدمات " قطاع الأحوال المدنية - الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية - الإدارة العامة لتصاريح العمل - الإدارة العامة للمرور - إدارة الأدلة الجنائية - الإدارة العامة لشئون المجندين".
ووفقا لإجراءات الإدارات النوعية لاستخراج المصدرات تشمل قرابة 50 وثيقة أبرزها: "شهادات الميلاد_ شهادات الطلاق_ الزواج _ القيد العائلى _ تجديد ترخيص السيارات _ الفيش والتشبية _ تجديد تصريح العمل بالخارج _ بطاقات الرقم القومى _ إثبات الجنسية _ تصريح إقامة _ شهادة التحركات _ تصريح السفر للخارج _ شهادات التجنيد والإعفاء.. وغيرها ".
وقال مصدر أمنى بأن وزارة الداخلية تواصل تحديث خدماتها لتسهيل استخراجها إلكترونيا فى إطار الإجراءات التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد واستمرارًا لنهج وزارة الداخلية فى التخفيف عن كاهل المواطنين بتوفير الخدمات الجماهيرية التى تقدمها أجهزة الوزارة لهم بصورة مُيسرة.
استحدثت وزارة الداخلية، خدمة حصول المواطنين على استخراج تصاريح العمل والمخالصة والتجديد عبر موقعها الإلكترونى بشبكة الإنترنت أو تطبيقات الهواتف الذكية.
كما أتاحت خدمة حصول المواطنين على استخراج بطاقة الرقم القومى وصحيفة الحالة الجنائية " الفيش والتشبية " إلكترونيا عبر موقعها على شبكة الإنترنت (https://moi. gov. eg)، أو عبر تطبيق الوزارة على الهواتف المحمولة.
وللحصول على أي خدمة على سبيل المثال استخراج صحيفة الحالة الجنائية وأنت فى المنزل عليك الدخول عبر موقع وزارة الداخلية شبكة الإنترنت أو تطبيق وزارة الداخلية على التليفونات المحمولة الذكية وإنشاء حساب، اختيار خدمة استخراج صحيفة الحالة الجنائية، تسجيل لبيانات الشخصية واتباع الخطوات، سداد ثمن الخدمة إلكترونيا، تسجيل العنوان المنزل لتوصيل عبر البريد، استلام صحيفة خلال 48 ساعة.
وأشار المصدر إلى أن باقة الخدمات كذلك الأمر بالدخول على موقع الوزارة واختيار الخدمة التى تريدها وتبع الخطوات وسداد ثمن الخدمة إلكترونيا باستخدام الفيزا كارت والانتظار إلى الموعد المحدد لاستلام طلبك.
أكدت وزارة الداخلية، على إتاحة خدمات قطاع الأحوال المدنية ويستخرج إلكترونيا: "بطاقات الرقم القومى – شهادات الميلاد – شهادة وفاة – قيد عائلى – شهادة زوج / طلاق " وسيتم إرسال الوثائق إلى المنزل عبر البريد المصرى.
وأكدت وزارة الداخلية، على استمرار إجراءات التسير على المواطنين لاستخراج الوثائق إلكترونيا عبر شبكة الإنترنت والخاصة بالمرور والتى يتم استلامها عبر البريد والمواطن جالس فى منزلة وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.