تفاصيل آخر ٦٠ دقيقة قضتها رجاء الجداوي داخل العناية المركزة بعزل أبو خليفة

وفاة رجاء الجداوي
وفاة رجاء الجداوي
طباعة
تعرضت الفنانة رجاء الجداوي في تمام الساعة الثالثة من فجر اليوم الأحد لفشل رئوي أدى إلى فقدها للتنفس وسقوط نسبة الأكسجين في الدم لديها والتي لم تكن تتجاوز نسبتها 70%، و رغم وضعها على جهاز التنفس الصناعي ذي الأنبوبة الحنجرية إلا أنه لم يساعدها في استعادة التنفس.
وحاول الفريق الطبي المسئول عن وحدة العناية المركزة بمستشفى العزل بأبو خليفة بالإسماعيلية، إنعاش قلبها لأكثر من ساعة وبأكثر من طريقة في محاولة منهم لاسترداد نبضات قلبها والذي توقف جراء الفشل الرئوي، الذي تسبب في اختفاء الأكسجين من الدم لتلفظ "رجاء الجداوي" أنفاسها الأخيرة في تمام الساعة الرابعة من فجر اليوم بعد أكثر من 40 يوما قضتها في محاربتها لفيروس كورونا.
وقالت مصادر طبية بعزل أبو خليفة إن جثمان الفنانة رجاء الجداوي تم تغسيله بواسطة إناث من فريق الطب الوقائي المسئول عن تغسيل وتكفين مرضى كورونا ، وفور التغسيل تم إيداعها في ثلاجة المستشفى.
وظل الجثمان بثلاجة المستشفى حتى وصلت أميرة مختار نجلة الفنانة رجاء الجداوي، إلى مستشفى عزل أبو خليفة بمحافظة الإسماعيلية، واستلمت جثمان والدتها الراحلة .
وقام الفريق الطبي بمستشفى العزل بأداء صلاة الجنازة عليها ، قبل نقلها عن طريق الطب الوقائي ليوارى جثمانها الثرى بمقابر العائلة بمنطقة البساتين بالقاهرة .
وكانت قد تدهورت الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي ، خلال الأيام الماضية ودخلت في غيبوبة منذ عدة أيام بسبب وصول نسبة تليف الرئة لديها إلى 70%.
وكشفت مصادر طبية أن الفنانة رجاء الجداوي كان لها تاريخ طبي لأمراض الرئة حيث كانت تعاني من مرض رئوي في فترة شبابها وخضعت للعلاج ولكن مع إصابتها بفيروس كورونا بدأت رئتها في التليف.
وكانت "رجاء الجداوي" قد فقدت الوعي وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي ذي الأنبوية الحنجرية بسبب قلة نسبة الاكسجين بالدم لديها ، بالإضافة إلى استمرارية وجودها داخل وحدة العناية المركزة بمستشفى العزل بأبو خليفة.
وساءت الحالة الصحية والنفسية للفنانة رجاء الجداوي عقب ظهور نتيجة المسحة الثالثة التي أجرتها منذ عدة أيام لتثبت إيجابية إصابتها بفيروس كورونا .
يذكر أن الفنانة رجاء الجداوي والتي تبلغ من العمر 82 قد دخلت مستشفى العزل بالإسماعيلية بعد ثبوت إصابتها بفيروس كورونا وظهور أعراض الإصابة عليها خلال تصويرها أحد أعمالها الدرامية في شهر رمضان.

إرسل لصديق

التعليقات