الخميس .. حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تقيم يوم العروض من خلال تطبيق زوم

 صورة لايف

برعاية الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة أ.د محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وفي إطار اختتام دورة الاحتضان الرابعة والتي امتدت من يناير وحتى يونيو2020، تقوم حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية يوم الخميس الموافق 9 يوليو2020 بعقد يوم العروض Demo Day والذي سوف يتم خلاله الاحتفال بتخريج ست شركات ناشئة وهم )فيتالس، فايبس، اطمن، باستيلا، كريفاليو، دوم دوم(. وتتنوع المجالات التي تغطيها المشروعات السابقة ما بين التكنولوجيا الصحية والذكاء الصناعي في محال السياحة وسلامة الغذاء والتجارة الإلكترونية.
وسيعقد يوم العروض اونلاين من خلال تطبيق Zoom ، وذلك نتيجة للوضع الحالي والذي يمر به العالم من انتشار فيروس Covid-19 -فيروس كورونا المستجد وسيبث بث حياً على صفحة الفيسبوك الخاص بالحاضنة. ويبدأ بكلمات افتتاحية لكل من د. هبة مدحت زكي المؤسس والمدير التنفيذي لحاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وممثلي عن المعهد المصرفي ومبادرة رواد النيل الرعاة الجدد للحاضنة، ويلي ذلك عروض الست شركات المحتضنين بالدورة الرابعة.
كما قامت الحاضنةبتنفيذ تعاون استراتيجي مع المعهد المصرفي الذراع التدريبي للبنك المركزي ومبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي وتنفذها جامعة النيل الأهلية لدعم ريادة الأعمال بين الشباب في مصر وتشجيعهم على الابتكار وتحويل أفكارهم إلى مشروع قابلة للتنفيذ.
وقال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة إن هذه الشراكة تأتي في إطار توجه الدولة المصرية لدعم و تشجيع الشركات الناشئة و تأكيداً علي أهمية خلق شراكات قوية بين الجامعات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات التمويل، كما تمثل خطوة لتدعيم عمل الشركات الناشئة والتي بدورها تساهم في دعم الاقتصاد المصري وخطط التنمية الاقتصادية.
وذكرت الدكتورة هبة مدحت ذكي، مؤسس والمدير التنفيذي لحاضنة الأعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الحاضنة حظيت منذ إنشائها في ديسمبر 2016 بالعديد من الشراكات القوية والفعالة مع جهات عديدة من القطاع الخاص والشركات العالمية والبنوك ومؤسسات المجتمع المدني.
وأضافت أن حاضنة كلية الإقتصاد والعلوم السياسية نجحت في تخريج نحو 32 مشروعا ناشئا في مجالات عديدة إنتاجية وصناعية وصحية وتكنولوجية، كما عقدت العديد من الدورات لتخريج متخصصين في ريادة الأعمال ومنها دورات خاصة بالسيدات لأول مرة.
وأوضحت المدير التنفيذي لحاضنة كلية الإقتصاد والعلوم السياسية أنه بموجب هذا التعاون سوف يكون المعهد المصرفي الشريك المالي للحاضنة والمسئول عن تمويل ودعم أنشطة الحاضنة، كما ستقوم مبادرة رواد النيل بتقديم أوجه الدعم الفني المختلفة والتعاون مع الحاضنة.
ولفتت إلى أن الحاضنة تتطلع لأن تصبح مركزا إقليميا للتميز وريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لافتة إلى حصول الحاضنة على اعتمادا دوليا من جامعة ميسوري الأمريكية كأول حاضنة مصرية تحصل على هذا الاعتماد.
أكدت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيلأن شراكة مبادرة رواد النيل مع حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بمثابة عهد جديد يسمح بنقل الخبرات والكفاءات بين الجهتين، وأنه حان الوقت لتكرار المزيد مما تحققه المبادرة على نطاق أوسع من خلال توحيد أولوياتها الاستراتيجية وأهدافها مع حاضنات أخرى.