عاجل بالأسماء .. تفاصيل غرق 9 أشخاص بشاطيء النخيل

عاجل بالأسماء ..
عاجل بالأسماء .. تفاصيل غرق 9 أشخاص بشاطيء النخيل

كشفت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن غرق 9 افراد بشاطئ النخيل بمنطقة 6 أكتوبر اليوم، مما أدى إلى مصرع 6 أفراد وجاري البحث عن الآخرين.
وأوضحت الإدارة في بيان لها اليوم الجمعة، أنه في حوالى الساعة ٥.٢٠ صباحا قام بعض المواطنين بالنزول إلى مياه شاطئ النخيل بنطاق حي العجمي، والمغلق حاليًا ضمن الشواطئ المغلقة بقرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بحظر ارتياد الشواطئ ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأضاف البيان، أنه نتج عن نزول المواطنين في هذا الوقت المبكر هربًا من ملاحقات الأجهزة التنفيذية التى تقوم بعملية الإخلاء طوال اليوم، غرق أحد الأطفال أثناء نزوله البحر مما ترتب عليه اندفاع العديد من المواطنين في محاولة لإنقاذه، وأدى ذلك إلى غرق 9 اشخاص تم انتشال 7 جثامين وجارى البحث عن الآخرين بمعرفة الإنقاذ النهرى التابع للإدارة العامة للحماية المدنية.
وأشارت إدارة السياحة والمصايف أن شاطئ النخيل يشهد تدفقا عاليا من المواطنين من المحافظات المجاورة وتتم عملية تفريق التجمعات وإخلاء الشواطئ يوميًا بواسطة الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالرغم من وضع علامات إرشادية بطول الشاطئ تفيد بغلق الشاطئ.
وتبين نزول ٣ من عائلة واحدة للشاطئ أمام الحاجز الخامس فجر اليوم، وغرق كلا من شادي عبد الله زمار، من محافظة البحيرة كوم حمادة ١٩ عاما، وشقيقه سعد عبد الله زمار متوفي ١٧ عام، وإنقاذ ابن عمته، عمر دسوقي المنسي ٢٦ عاما يعالج في المستشفى بحالة خطيرة، وغرق أيمن غريب سعد غريب ١٧ عاما من محافظة البحيرة مركز ابو المطامير - توفي ١٧ عاما، ونزل أمام الحاجز الـ ٧، وأحمد محمد أحمد علي ١٤ عاما بولاق الدكرور غريق لا يزال جثمانه في البحر.
كما تم إنقاذ سيدة تدعى أسماء ونقلها لأحد المستشفيات القريبة في حالة خطيرة وتتلقى العلاج اللازم، فيما لا تزال جثمان قريبة لها تدعى فادية مفقودة في مياة البحر، وتواصل قوات الإنقاذ البحث عنها وعن الجثة الأخرى.
وأكد مسئولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الشاطئ مغلق وكافة شواطئ المدينة مغلقة بناء على قرار رئيس الوزراء ومحافظ الإسكندرية، ورغم ذلك هناك محاولات مستمرة من الأسر النزول للبحر والتحايل على القرارات في أوقات مختلفة، وأن حالات الغرق كانت جميعها فجر اليوم في وقت لا يوجد فيه أحد على الشواطئ من موظفي الإدارة.
وأهابت محافظة الإسكندرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمواطنين تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بعدم التواجد على الشواطئ ومخالفة التعليمات حرصا على سلامة الجميع.