فاروق جعفر: حكام إفريقيا في السبعينيات كانوا مرتشين.. وهذا ما حدث مع الزمالك

فاروق جعفر
فاروق جعفر

قال الكابتن فاروق جعفر لاعب نادي الزمالك السابق إنه تم فهم تصريحاته حول الحكام الأفارقة بشكل خاطئ وذلك خلال الحديث عن واقعة طرد لاعب نادي الزمالك محمود علاء في المباراة الودية الأخيرة أمام بيراميدز، معقبًا:" "الناس فهمت غلط".
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة "إم بي سي مصر" أن عاش خلال فترة كان لم يكن الحكام يمتلكون القدرات والإمكانيات وخلال إحدى مباريات الزمالك كان له حديث مع أحد الحكام بشكل ودي، مؤكدًا أن الحكام الأفارقة لم يكن يحصلون على رشاوى مقننة خلال مباريات الأهلي والزمالك والمحلة والمصري والإسماعيلي في مصر، معقبًا:"المصريين بيتعاملوا مع الحكام بشكل احترافي".
وتابع: "ما قلتش ان الحكام الأفارقة كانوا بيحصلوا على رشاوي على الهدف والطرد ولكنهم جميعًا كانوا مع صاحب الأرض.. الحكم كان بيعرض يعطي ضربة جزاء أو هدف ولكني رفضت واللي حصل معانا ممكن يحصل مع الأهلي والإسماعيلي والزمالك تاني".
وأوضح أنه لم يكن يقصد أن الزمالك والأهلي والإسماعيلي وباقي أندية مصر كانوا يعرضون على الحكام الأفارقة دفع رشاوي من أجل الحصول على ضربات جزاء أو أهداف، معقبًا: "الفرق دي مكنتش بتقبل دفع رشاوي مقابل الفوز بالمباريات بدعم تحكيمي".
وتابع: "على أيامنا كان هناك حكام أفارقة فاسدين ومرتشين في فترة السبعينيات" مضيفًا:"معرفش اذا كان بيتم تظبيط الحكام الأفارقة في مصر".