صدمة..هذا الأمر سوف يحدث فى شهر 11 و1 المقبل بشأن فيروس كورونا

صدمة..هذا الأمر سوف
صدمة..هذا الأمر سوف يحدث فى شهر 11 و1 المقبل بشأن فيروس كورو

كشف الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوربية الشرق الأوسطية خلال لقائه قناة الغد أن هناك تطور سوف يحدث فى شهر 11 و1 المقبل بشأن فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩.
واكد الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوربية الشرق الاوسطية الي أن هناك موجة جديدة من انتشار فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ فى شهر 11 و1 المقبل والذي يعمل على زيادة عدد المصابين.
وقد حذرت منظمة الصحة العالمية مع تخطي حصيلة إصابات فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ حول العالم عتبة الخمسة وعشرين مليون حالة من بدء الموجة الثانية لانتشار فيروس كورونا .
واضاف الدكتور فؤاد عودة إلى أن المرحلة الثانية تختلف عن المرحلة الأولى فى تزايد عدد الإصابات حيث تغير الطور الجينى للفيرس كثيرًا فصار أكثر انتشارًا مسببًا أعراض طفيفة وغير خطيرة.
وأوضح رئيس الرابطة الطبية الأوربية الشرق الاوسطية أنه يجب على جميع الدول أن تتعاون مع بعضها من تبادل الأبحاث والخبرات والمعلومات حتى يتم القضاء على فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ .
وأشار الدكتور فؤاد عودة أنه يشترط على الدول أن تعمل على زيادة عدد المسحات حتى يتم احتواء فيروس كورونا والسيطرة عليه لافتا إلى ارتفاع ملحوظ فى أعداد الإصابات والوفيات حول العالم.