الأقرع: 6 أكتوبر تشهد نهضة عمرانية ضخمة تخدم ملايين المواطنين

الأقرع: 6 أكتوبر
الأقرع: 6 أكتوبر تشهد نهضة عمرانية ضخمة تخدم ملايين المواطني

أشاد هشام الأقرع رئيس مجلس إدارة شركة الفن للإنتاج الإعلامي والمتحدث الإعلامي لعدد من الأمراء العرب، بما تشهده مدينة 6 أكتوبر من تطوير في الطرق والمحاور الرئيسية وإنشاء طرق جديدة وعدد من الكباري الخدمية.
وقال الأقرع، إن ما تشهده 6 أكتوبر إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الحكومة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن أهم مشروعات المحاور الجديدة بالمدينة تتمثل في إنشاء طريق خدمى على جانبى طريق الواحات بطول 30 كم وإنشاء كبارى للدوران على طريق الواحات وإنشاء كوبرى جديد أعلى السكة الحديد.
وتابع، "إضافة إلى إنشاء 6 كبارى بأطوال تبلغ 6.5 كم بغرض حل مشكلة التقاطعات فى طريق الواحات وإنشاء كوبرى علوى ونفق عند تقاطع الطريق الدائرى للربط مع طريق الواحات".
وأوضح رئيس شركة الفن للإنتاج الإعلامي، أن مشروعات المحاور الجديدة للطرق فى 6 أكتوبر لها أهمية كبرى لقدرتها على المساهمة فى خدمة شريحة كبيرة من المواطنين القاطنين بالمدينة، فضلا عن خلق طرق حرة ميسرة تساهم فى تسهيل حركة التنقل لمختلف الأنشطة، وتضمن تيسير حركة النقل للمركبات الخاصة وكذلك مركبات النقل الثقيلة الخاصة بالبضائع.
ولفت إلى أن كبارى التقاطعات فى طريق الواحات تعمل على ربط طريق دهشور الجنوبي بطريق دائري أكتوبر الأوسطي مع محور روض الفرج، وتساهم فى خدمة حركة السيارات الخاصة بمنطقة الجمارك المتواجدة بالمنطقة الصناعية ، كما يساهم الكوبرى العلوى على طريق الواحات فى خلق طريق حر بين الاتجاه (الفيوم- الواحات) .
وأشاد الأقرع بتنفيذ أعمال زراعة وتشجير عدد من الميادين الرئيسية بالمدينة بإجمالى مساحة 362 ألف متر مربع، فضلا عن مشروع الممشى السياحى بمحور السلام بجوار سور جامعة نوال الدجوي، الذي تنفذه شركة الفن بتكلفة نحو 25 مليون جنيه.
ولفت إلى أن مشروع الممشى يتضمن أيضا لاند سكيب ومحلات تجارية وتراك دراجات ومساحات خضراء مختلفة، مؤكدا أن الشركة قامت بإزالة العديد من الصخور في المنطقة وواجهت الكثير من المشاكل التي كانت تعوق المشروع ولكنها كان لديها دائما إصرار على النجاح، كما أن جهاز مدينة ٦ أكتوبر بقيادة المهندس شريف الشرببني كان دائم الوقوف بجانبها في كل القرارات لنجاح المشروع.
وأوضح رئيس شركة الفن للإنتاج الإعلامي، أن تشجير الطرق والميادين يعمل على تحسين الصورة البصرية، لافتا الى أنه يجب استغلال الممشى السياحي كمنطقة ترفيهية ورياضية ومتنزه للمواطنين.
ومن المخطط أن يتم افتتاح مشروعات محاور الكبارى والطرق الجديدة بمدينة 6 أكتوبر خلال العام الجاري، حيث وجهت الحكومة بتكثيف أعمال التنفيذ تمهيدا لافتتاحها فى أقرب وقت ممكن، بما يدعم مستوى الخدمات بالمدينة.
وقدم الأقرع، الشكر لوزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، وقيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس شريف الشربيني رئيس جهاز مدينة ٦ اكتوبر.