ظهرت عارية تماماً .. قصة الفنانة الأجرأ في السينما المصرية

ظهرت عارية تماماً
ظهرت عارية تماماً .. قصة الفنانة الأجرأ في السينما المصرية

لم تكن الفنانة "ناهد شريف" الأشهر بين فنانات جيلها ولكن الأجرأ بينهن ناهد شريف ، والتي فرض عليها والدها قبل وفاته حصاراً وصل إلى حد عدم تعليمها وكانت تحب الغناء و تهواه ولكن مدير التصوير "وحيد فريد" وجهها إلى التمثيل وعرفها على المخرجين حسن الإمام وهنري بركان.
في بداية مشوار ناهد الفني كانت رفض أي مشهد جرئ في السينما المصرية وترفض أي عمل فني به هذه المشاهد، بسبب خجلها الشديد ، حتى وصل أنها رفضت أحد المشاهد مع المخرج حسن الإمام لأنه طلب منها تعرية جزء من ساقها خلال إرتداء الجلابية.
وكانت مفاجأة عندما ظهرت الفنانة عارية تماماً عام 1973 أمام عزت العلايلي في فيلم "ذئاب لا تأكل اللحم" ليصبح في النهاية الفيلم الأجرأ في السينما العربية ،في الأخبار الفنية المصرية والعربية خاصة وبينما كان الفيلم إنتاج كويتي.
وذكرت الناقدة السينمائية "ماجدة خيرالله" في أحد حواراتها الفنية سبب تمثيل الفنانة "ناهد الشريف" هذا الفيلم ،ألا أنه بعد هزيمة 1967 أصاب تعطلت جميع أستوديوهات ومعامل السينما المصرية وهاجر الكثير إلى أستوديوهات في بيروت و دمشق ، وأكدت الناقدة أن هذه الأفلام كانت مستواها يقل كثيراً عن مستوي السينما المصرية ولكن الضروريات أجبرتهم عليها.