قرار حكومي جديد بتطبيق غرامة تصل لـ8 آلاف جنيه على جميع أصحاب هذه السيارات بداية من 21 أكتوبر

 صورة لايف

قرار حكومي عاجل، صادر من وزارة الداخلية في ضوء توجه الدولة للتحول الرقمي وحرصها الوزارة على إدارة الحركة المرورية إلكترونيا، ورفع السلامة المرورية كخطوة نحو تطبيق منظومة النقل الذكية.
القرار الذي أعلنته وزارة الداخلية يتعلق بتركيب الملصق الإلكتروني، وكذا استبدال اللوحات المعدنية القديمة “أرقام فقط” باللوحات الجديدة المؤمنة “حروف، أرقام”، وذلك في مهلة محددة لا تتجاوز يوم 20 أكتوبر المقبل.
وناشد القرار جميع مالكي السيارة بسرعة التوجه إلى إدارات المرور دون الحاجة للانتظار، لموعد الفحص وتجديد التراخيص ، وإلا سيتم توقيع عقوبات عليهم.
وقرّرت الوزارة تطبيق غرامات فورية تبدأ من 4 لـ8 آلاف جنيه بداية من يوم 21 أكتوبر المقبل على جميع أصحاب السيارات المخالفين الذين لم يتقدموا لتركيب الملصق الالكتروني.
وكانت وزارة الداخلية قررت مد العمل بوحدات المرور للثامنة مساء تيسيرا على المواطنين، وطالبت الوزارة بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكتروني، حتى في حال عدم حلول موعد الفحص الفني الدوري،ت مهيداً لتطبيق منظومة مرورية إلكترونية متكاملة.
والملصق الالكتروني عبارة شريحة ذكية مدون عليها كافة بيانات السيارة يتم ربطها بمركز المعلومات التابع للمرور وغرف العمليات على مستوى الجمهورية ويوفر الملصق إمكانية التعرف على المركبات المُبلغ بسرقتها والمطلوبة أمنيا.
ويتيح حصر أماكن الكثافات المرورية وإخطارا غرف عمليات المرور على مستوى الجمهورية لتتمكن من التعامل السريع فك التكدسات بإرشاد قائدي المركبات بالطرق البديلة من خلال ربط الملصق بمركز المعلومات التابع للمرور.
والملصق يتم تركيبه في جميع وحدات المرور على مستوي الجمهورية حيث تعمل تلك الوحدات لوقت اضافي من الخامسة إلى الثامنة مساءا من أجل تركيب الملصق.