الروائي هشام الخشن على "اينرجي": أستعد لتحويل "شلة ليبون" إلى مسلسل درامي

 صورة لايف

حل الروائي هشام الخشن صاحب رواية "شلة ليبون" ضيفا على زهرة رامي في برنامجها "اصحى بانرجي" على تردد92.1، وكشف الخشن أنه يستعد لتحويل الرواية إلى مسلسل درامي على أحد المنصات الرقمية قريبا.
وحول روايته "شلة ليبون" التي أصدرها قبل أشهر، قال الخشن أن صدور الرواية في ظروف الكورونا لم يزعجه، كونه أعطى له فرصة لقاء الجمهور واجراء معهم مناقشات عبر الانترنت وهو ما تسبب في اكتشافه عالم مواقع التواصل الاجتماعي والفيسبوك.
أما بخصوص تناوله في الرواية طبقة مجتمعية وهي الطبقة الارستقراطية والتي يقل التعرض إليها في الروايات، قال الخشن أنه لا يفضل الحديث عن نفسه في الروايات ولكنه عاش في منطقة الزمالك واحتك بأهلها وكان من الطبيعي التأثر بهم والكتابة عنهم، إلا أنه مدرك أنه لا يفضل أن يكتب الروائي عن نفسه ونقل تفاصيل لشخصيات كانت بجواره وإلا تحولت كل رواية يكتبها إلى سيرة ذاتية.
ووصفت زهرة كتابات هشام الخشن بأنها "إدريسية" النزعة بسبب أن أسلوب كتابته يعتمد على التوازن في التفاصيل، وقال الخشن أنه يفضل أن لا يسهب في التفاصيل أثناء الكتابة، لأن ذلك قد يفصل القارئ.
وحول خوفه من ارتباط الرواية بلعبة البوكر، قال الخشن أنه تردد في البداية من ذلك خوفا من ارتباط لعبة البوكر في أذهان العامة بالقمار إلا أن اللعبة تعتمد على التفكير ووضع الاستراتجيات وليس الحظ فقط وهو ما يتفق ويتشابه مع الحياة.
أما بخصوص تحويل الرواية إلى عمل درامي، كشف هشام الخشن أنهم في مرحلة التحضيرات الأولية لتحويل الرواية إلى عمل درامي سيذاع على أحد المنصات الرقمية، وأضاف أنه فخور بفريق العمل الذي سيكون وراء تنفيذ المسلسل.