8 محافظات مهددة بفيضان النيل وغرق تلك الأماكن والري تحذر المواطنين

8 محافظات مهددة بفيضان
8 محافظات مهددة بفيضان النيل وغرق تلك الأماكن والري تحذر
طباعة
في إطار التعامل مع فيضان النيل، والإجراءات الواجب اتخاذها، بالتزامن مع احتمالية زيادة منسوب المياه، خلال الثلاثة أيام القادمة، وما يتبع ذلك من حدوث غمر لأراضي طرح النهر المحصورة داخل القطاع المائي، والاراضي المزروعة بوضع اليد.
قال عبداللطيف خالد رئيس مصلحة الري، إن الري خاطبت 8 محافظات مطلة على فرعي دمياط ورشيد، لإخلاء اماكن إشغالهم لأراضي طرح النهر والمناطق المنخفضة، كونها مهددة بالغرق نتيجة لارتفاع منسوب مياه النيل، وتوقعات فيضانه في الايام المقبلة.
وخاطبت وزارة الري المحافظات في هذا الشأن، لافتا إلى أن أراضي طرح النهر الأصل فيها أن تغمرها المياه حين يزيد منسوب النيل، وهذا ما سيحدث هذا العام.
ويذكر أن المؤشرات الأولية لفيضان النيل تظهر أنه أعلى من المتوسط، وأن الوارد خلال أغسطس وسبتمبر حتى الآن أعلى من نظيره في العام الماضي، ولكن بحسب رئيس مصلحة الري فمازال من المبكر الحكم بشكل نهائي على نوع وحجم الفيضان هذا العام انتظارا لشهري سبتمبر وأكتوبر".
وتتابع أجهزة وزارة الري خرائط الأمطار على منابع نهر النيل من بداية السنة المائية في شهر أغسطس، كما تتابع على مدار الساعة حالة الفيضان والأمطار بمنابع النيل وأيضا حجم المياه الواردة ووضع الخطط للتعامل معها.
يذكر أن محافظة البحيرة قد أطلقت تحذيرا بارتفاع منسوب النيل وغمر بعض أراضي طرح النهر بالمياه وقالت المحافظة أنها اتخذت اللازم من إخلاء لجميع المباني، من منازل وحظائر مواشي ومخازن وأقفاص سمكية، وكذا أي تشوينات للمحاصيل الزراعية، على أراضي طرح النهر، بنطاق الوحدة المحلية، كما نبهت على المواطنين بضرورة إخلاء المزروعات الخاصة بهم، وأي متعلقات يمكن أن تتعرض للتلف، نتيجة غمر المياه المتوقع، والناتج عن ارتفاع مناسيب المياه أو الفيضان.

إرسل لصديق

التعليقات