حكاية فنانة اشتهرت بأدوار الإغراء وتزوجت 20 مرة.. وأصيبت بالجنون في آخر أيامها

حكاية فنانة اشتهرت
حكاية فنانة اشتهرت بأدوار الإغراء وتزوجت 20 مرة

ممثلة مصرية تعود أصولها إلى تركيا، حصلت على لقب “أجرأ فنانة في تاريخ السينما المصرية”، ذاع صيتها في السينما اللبنانية بعد أن مثلت في بعض الأفلام المصرية، اعتمدت في أدورها على الإغراء والاثارة، وهو ما جعلها تصل للشهرة سريعاً، وأثارت الجدل نحوها بعد أن ظهرت في فيلم “الأستاذ أيوب” امام الفنان الراحل فريد شوقي عارية تماماً، وتم حذف مشاهدها من الفيلم ومنع عرضه في مصر.
هذه الفنانة عرفت بأسم منى إبراهيم، واختارت الفنانة تحية كاريوكا إسمها الفني، أما إسمها الحقيقي فهو إقبال إبراهيم السيد البدوي، ولدت في مدينة طنطا في عام 1945، انتقلت الي القاهرة مع أسرتها، وبدأ مشوارها من خلال الرقص الشرقي.
دخلت عالم التمثيل من خلال خشبة المسرح، وظهرت في مسرحية “البغل في إبريق” بطولة الفنانة القديرة تحية كاريوكا، وحققت نجاح كبير من خلال إبداعها في الرقص خلال المسرحية، ونالت اعجاب الفنان الراحل فؤاد المهندس، وكانت هذه المسرحية هي بداية خطوتها نحو عالم التمثيل.
لها ما يقرب من ٢٢ فيلم، أشهرهم فيلم “حنفي الأبهة” و”الغاضبون” و”الخادم” و”الغني والفقير” و”رمضان فوق البركان” و”جزيرة النساء” و”الأستاذ أيوب” و”يوم الأحد الدامي” و”الجائزة الكبرى” و”العمالقة” و”الغفران” و”عودة حميدو” و”الرجل المناسب” و”العتبة جزاز”.
كما شاركت في العديد من المسلسلات والمسرحيات مثل، “أهلا يا جدو العزيز” و”حدث في بيت القاضي” بطولة محمد عوض و”كسبنا القضية” و”البغل في إبريق” و”خمسة وخمسة” و”دقات القلوب”.
عُرف عن الفنانة منى إبراهيم في الوسط الفني بأنها تزوجت ما يقرب من ٢٠ مرة من مشاهير بمصر ولبنان وكذلك رجال أعمال، وكانت أغلب تلك الزيجات سراً ولم يكن لها أولاد، وتم تداول أخبار عبر مواقع التواصل الإجتماعي تقول بأن الجنون قد أصابها في أواخر أيامها، وتم حجزها داخل مستشفى الأمراض العقلية بالنهاية.