غرامة 8 آلاف جنيه على ملايين المواطنين في حال تخلفهم عن هذا الأمر

غرامة 8 آلاف جنيه
غرامة 8 آلاف جنيه على ملايين المواطنين في حال تخلفهم عن هذا

تبقت 13 يوماً على المهلة التي منحتها وزارة الداخلية لملايين المواطنين، لتركيب الملصق الإلكتروني في مركباتهم، والتي تنتهي بحلول 20 أكتوبر القادم، لتشرع الجهات المختصة بدءاً من 21 أكتوبر في تنفيذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين ممن تخلفوا عن فعل هذا الأمر، حيث يتم سحب تراخيصهم، مع توقيع غرامة عليهم تصل في حدها الأقصى إلى 8 آلاف جنيه.
كما يستمر استقبال الراغبين في تركيب الملصق من أصحاب المركبات، في جميع الوحدات المرورية بجميع أنحاء الجمهورية، ويعمل الملصق الجديد على مساعدة الوحدات المختصة على ضبط المركبات المبلغ عنها، والمسطو عليها.
كما يعمل الملصق الجديد على تفكيك الكثافات المرورية، عن طريق حصرها، وإرشاد الإدارات المرورية لأصحاب المركبات بالطرق السانحة والبديلة، ويحدث ذلك من خلال ربط الملصق بشكل إلكتروني بمركز المعلومات الخاص بالمرور.
ويندرج هذا الأمر في إطار استحداث منظومة مرورية شاملة ومطورة، بما يسهل وييسر الأمور على الفاعلين في منظومة المرور وأصحاب المركبات، كما وجهت وزارة الداخلية المواطنين المعنيين بالأمر من أصحاب المركبات، بسرعة الذهاب إلى إداراة المرور لتركيب الملصق، قبل انتهاء المدة المحددة منعاً لتطبيق أي غرامات أو أي إجراء قانوني آخر عليهم.