أول رد عسكري من إثيوبيا على تصريحات تفجير سد النهضة

أول رد عسكري من إثيوبيا
أول رد عسكري من إثيوبيا على تصريحات تفجير سد النهضة

أفعال وردود فعل مضحكة من إثيوبيا بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس عن إمكانية تفجير سد النهضة من قبل مصر نظراً للتعنت الإثيوبي الواضح في المفاوضات.. حكومة أديس أبابا التي لا تعرف شيئاً عن الدبلوماسية واحترام القوانين والاتفاقيات الدولية، تتمادى يوماً بعد الآخر في تصريحاتها وأفعالها المستفزة.
هذه المرة قام الجيش الإثيوبي بعرض عسكري مثير للسخرية ردا على تصريحات ترامب، في خطوة فاشلة لا تعبر إلا عن قلة حيلة الحكومة الإثيوبية، حيث ظهر العرض بشكل ضعيف دون إمكانيات.
أما آبي أحمد رئيس الوزراء فكعادته يواصل ردوده “الخايبة” التي لا تعبر إلا عن ضعفه وضعف حكومته، فخرج ليتحدى ترامب ويدعي أن بلاده لن تتراجع عن موقفها في سد النهضة، وهو ما يعد تحدي واضح للجميع بأنها ستستمر في العناد وتعطيل المفاوضات السلمية.
وتظل مصر تضرب الأمثلة الرائعة في كيفية التعامل بدبلوماسية في ملف السد الإثيوبي، وإنها تحترم الاتفاقيات والقوانين الدولية وتحترم السبل الشرعية والسلمية، في الوقت الذي يندد فيه المجتمع الدولي بالموقف الأثيوبي المتعنت والذي يتسبب في إحراج الهيئات الدبلوماسية ومنظمة الأمم المتحدة، والدول العظمى التي تهتم بحل الأزمة مثل أمريكا.