تنمر واساءة وتحرك عاجل.. تطورات مثيرة في قضية "فيديو الكلب" المهين لشيكابالا | شاهد

شيكابالا
شيكابالا

كشفت مصادر أمنية أن الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية، بدأت في فحص واقعة التنمر والإساءة للاعب النادي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، لتحديد المتهمين في الواقعة وملاحقتهم وضبطهم، وذلك عقب تداول فيديو لعدد من الجماهير وهم يحملون كلبا أسود أطلقوا عليه لقب اللاعب، عقب انتهاء مبارة ناديي الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وأوضحت المصادر أن الأجهزة الأمنية المختصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع قطاعات الأمن في عدد من المحافظات تتعقب مروجي الفيديو على صفحات الفيس بوك، تمهيدا لتحديد المتهمين الظاهرين في فيديو التنمر والإساءة للاعب.
وانتشر مقطع فيديو ظهرت فيه بعض الجماهير في الشارع وهم يحملون كلبا أسود اللون، وهتفوا ضد لاعب الزمالك، وهو ما أثار غضب المشجعين من الناديين، الذين وصفوا ما حدث بأنه تنمر وإساءة وعنصرية غير مقبولة.
من جانبه قال النائب جون طلعت عضو مجلس النواب، إن الروح الرياضية التي صاحبت قمة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، كانت نموذجية، لكن التصرفات التي حدثت من بعض الجماهير بخروجها عن القانون باحتفالها بأحد الميادين حاملين كلباً، وهاتفين باسم لاعب الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا أمر غير مقبول وتجاوز لا يجوز الصمت عليه.
جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانيين، السبت، مؤكدًا أن وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الدكتور أشرف صبحي، مطالبة بالتحرك تجاه هذه الواقعة، وإحالتها للنيابة العامة للتحقيق فيها، وتطبيق عقوبات التنمر علي هذه الجماهير التى خرجت عن صحيح القانون وتنمرت علي لاعب الزمالك، مشيرا إلي أن مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، أقر تعديلات تشريعية مؤخراً في هذا الصدد لمواجهة مثل هذه التجاوزات غير المقبولة.
ولفت عضو مجلس النواب إلي أن العقاب لبعض الجماهير التى خرجت عن النص، لابد أن يكون رادعاً، لمواجهة سبل وثقافة التعصب التى يكون لها دائما تداعيات سلبية على المجتمع المصري، مشيرا إلى أن مبادرة نبذ التعصب التى أطلقتها وزارة الشباب لابد أن تتعاطى مع هذه النماذج وتواجهها بحسم.