اتحاد الكرة يحسم الأمر ..القصة الكاملة لتخفيف عقوبة محمد الشناوي

محمد الشناوي
محمد الشناوي

اعتمدت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، اعتماد التوصيات و القرارات الصادرة عن إدارة المسابقة بتخفيض العقوبة الموقعة على لاعب الأهلي، محمد الشناوي إلى مباراة واحدة مع تغليظ العقوبة المالية إلى ٥٠ ألف جنيه على أن تُسدد قبل أن يشارك في المباريات و ذلك بعد مراجعة لجنة الحكام التي أقرت بوجوب حصول اللاعب على العقوبة المخصصة للاعب الحاصل على بطاقة.
وأشارت اللجنة الثلاثية، عبر بيان رسمي صادر عنها في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، إلى اعتمادهم أيضاً القرارات الصادرة بحفظ شكوى نادي وادي دجلة ضد إشراك نادي طلائع الجيش اللاعب محمد ناصف.
وعللت اللجنة الثلاثية قرارها، بالإشارة إلى أنه تم التأكد من صحة مشاركته بحصوله على إنذار واحد فقط وكذلك تخفيض عقوبة اللاعب محمود وادي، لاعب نادي بيراميدز إلى ٤ مباريات بدلاً من ٨ مباريات مع تغليظ العقوبة المالية لتكون ٢٠٠ ألف جنيه على أن تُسدد قبل عودة اللاعب للمشاركة.
التماس الأهلي
وقدم النادي الأهلي التماساً لمسئولي اتحاد الكرة الثلاثاء، من أجل تخفيف العقوبة الموقعة من لجنة المسابقات ضد حارس مرمي الفريق محمد الشناوي، بعد قرار الأخيرة بإيقاف اللاعب 4 مباريات وتغريمه 20 ألف جنيه، نظرا لارتكابه سلوك غير رياضي ضد حكم مباراة فريقه أمام البنك الأهلي، والتى أقيمت الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بالتعادل السلبي بين الفريقين .
وتضمنت المذكرة التي تقدم بها النادي الأهلي، التماس تخفيف العقوبة ضد محمد الشناوي، لاسيما أن الحكم محمد سلامة ميدو، لم يوقع أى عقوبة وقتية ضد الحارس محمد الشناوي لحظة ارتكابه واقعة مسك الحكم من ذراعه، ولم يشهر له أى بطاقات سواء صفراء أو حمراء، ليس ذلك فحسب بل إن الحكم ذكر فى تقريره أن اللاعب لم يكن يقصد التعدي عليه عندما أمسك بيده، ولكنه كان يرغب فى إيقاف الحكم لاستكمال الحديث معه حول إلغاء هدف أيمن أشرف.
إيقاف محمد الشناوي
وكان مصدر بإتحاد الكرة أن حكم المباراة محمد سلامة، لم يشهر البطاقة الصفراء أو الحمراء فى وجه اللاعب، لحظة قيام الأخير بمسك ذراع الحكم عقب إنتهاء المباراة، واكتفى الحكم فقط بذكر الواقعة فى التقرير الخاص به للمباراة، وبالتالي، فإن العقوبة الصادرة من لجنة المسابقة ضد محمد الشناوي، أصبحت غير شرعية، خاصة أن الحكم لم يتخذ أى عقوبة لحظية بحق اللاعب وقت ارتكابه المخالفة، وبالتالي فإن إيقاف اللاعب أربع مباريات هو قرار يشوبه العوار ويخالف لائحة المسابقات.
تخفيف عقوبة محمد الشناوي
وكان الشناوي اعترض على حكم مباراة فريقه أمام البنك الأهلي محمد سلامة بشكل غير لائق، عقب انتهاء المباراة وحاول إمساك الحكم من ذراعه بشكل غير لائق، بسبب قيام الأخير بإلغاء هدف صحيح للأهلي سجله أيمن أشرف فى الشوط الثاني، واحتسب الكرة مخالفة ضد اللاعب.