انجازات فتيات الصعيد.. "جروب الماميز" يسلط الضوء على أول مدرسة لتعليم الفتيات الفروسية في قنا

زهرة رامي
زهرة رامي
طباعة
سلطت زهرة رامي، خلال أول حلقات برنامج "جروب الماميز"، على قناة مدرستنا، الضوء على أول مدرسة لتعليم الفروسية للفتيات في الصعيد وخاصة في محافظة قنا، وذلك بعد انتقادات سلبية تعرضت لها الفتيات في الصعيد مؤخراً، وإظهارهم بصورة مغايرة لحقيقتهم خلال أحد البرامج التليفزيونية.
المدرسة هي فكرة كريم طلحة، والذي كان هدفه تعليم الفتيات والسيدات الخيول في الصعيد، واستضافت زهرة خلال الحلقة اتصال هاتفي من ندي علي، إحدى المتدربات في المدرسة والذي أكدت على إقبال الكثير من الفتيات للاشتراك وتعلم الخيل، دون اي خجل.
وتابعت في تصريحاتها: "أنا والدتي شجعتني، لإنه طالما المكان كويس وآمن فمفيش مشكلة، في إقبال كبير من البنات عندنا في إنها تتدرب وتتعلم"، وتابعت: "هناك التزام واضح من قبل المتدربين والمدربين في كل مرة، من حيث تعليم كيفية التعامل مع الخيل، أساسيات الركوب".
من جانبها، أبدت رامي، إعجابها بالفكرة وقالت: "أتمني أن الفكرة تتوسع في كل محافظات الصعيد، ونشوف بنات كتيرة في عالم الفروسية".
في وقت سابق، كان كريم طلحة قال في تصريحات صحفية أن الهدف من إنشاء تلك المدرسة هو نشر رياضة الفروسية خاصة أن سيدنا "عمر بن الخطاب "رضى الله عنه أوصى بتعلم ركوب الخيل والرماية والسباحة خصوصا أن محافظة مثل قنا انعدمت بها الأنشطة الترفيهية.
وخلال الحلقة، استضافت زهرة رامي، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وخلال الحلقة أكد الوزير في تصريحاته أننا جميعا في فريق واحد، وأضاف «نستمع لمناشدات الطلاب ونحاول التخفيف عنهم، لكننا نفاجئ بتزايد قلق الأهالي مع أي قرار جديد حتى لو لمساعدة ابنائنا الطلبة».
يعتبر «جروب الماميز» هو أول برنامج متخصص في شؤون وأخبار العملية التعليمية، وسيتم من خلاله نشر ومناقشة كل ما هو جديد من أخبار وقرارات تخص الامتحانات وسير العملية التعليمة، يبث البرنامج من السبت إلى الأربعاء على قناة مدرستنا 1 التعليمية في تمام الثامنة مساء، البرنامج من تقديم الإعلامية زهرة رامي.

إرسل لصديق

التعليقات