لماذا لقب بـ «الأباتشي»؟.. حكايات مثيرة عن شيكابالا في عيد ميلاده | فيديو

لماذا لقب بـ «الأباتشي»؟..
لماذا لقب بـ «الأباتشي»؟.. حكايات مثيرة عن شيكابالا في عيد م

في إحدى مباريات الدوري المصري التي جمعت بين فريقي الزمالك واتحاد الشرطة، كانت شباك الفريق الثاني على موعد مع هدف مميز للاعب النادي الأبيض المخضرم، محمود عبدالرازق شيكابالا، ليوثقه حينها المعلق الرياضي بلال علام، بصوته، والذي لم يكتف بذكر اسم الاعب، ووصف الهدف بقذائف الطائرات الأباتشي.
لم يعلم فتى الزمالك الأسمر، أن وصف المعلق الرياضي سيتحول من تلك اللحظة للقب جديد يضاف إلى قائمة الألقاب التي حصل عليها، بل أصبح فيما بعد أشهر الألقاب، متفوقا حتى على لقبه الأصلي «شيكابالا»، ليصبح من يومها «الأباتشي».
يقول بلال علام في لقاء تلفزيوني ببرنامج «جمهور التالتة» مع الإعلامي إبراهيم فايق: «أنا اللي مطلع عليه الأباتشي»، ويحكي قصة الهدف قائلا: «كان ماتش ما بين الزمالك واتحاد الشرطة.. جاب جول غير عادي في محمد خلف.. انت عارف شيكابالا رجليه ملبن ابن اللذينة، عدلها كده ومرة واحدة حطها في البعيدة».
ويتابع علام: «ماينفعش مع شيكابالا غير إنه يبقى الأباتشي..يعني جاب جول برضو في ماتش للزمالك مع الإسماعيلي، أنا متأكد إن محمد صبحي حارس مرمى الدراويش بيحمد ربنا إن الماتش ده اتلغى»، مشيرا إلى أن المباراة تم إلغائها بسبب أحداث مجزرة بورسعيد.
وفي لقاء آخر ببرنامج « ملعبOntime »، مع الإعلامي سيف زاهر، حكى المعلق الرياضي بلال علام نفس القصة، إلا إنه ذكر هدفا آخر مميز لكابتن فريق الزمالك «شيكابلا»، أحرزه في شباك النادي المصري، مشيرا إلى إنه أكبر تعبير عن طريقة تعامل اللاعب مع الكرة على طريقة قذائف الأباتشي، واستشهد بوصف الكابتن محمود بكر للهدف وقتها قائلا: «خده على العاصي».
ويحتفل اللاعب محمود عبدالرازق «شيكابالا» هذه الأيام بعيد ميلاده الـ35، في ظل مسيرة كروية واحترافية بدأت من فريق الناشئين بنادي الزمالك، ثم انضمامه لصفوف الفريق الأول، وخوض تجارب احترافية في صفوف كل من نادي باوك اليوناني ونادي سبورتينج لشبونة البرتغالي، وانتقل على سبيل الإعارة لصفوف كل من الوصل الإماراتي والإسماعيلي المصري والرائد السعودي وأخيراً إلى نادي أبولون سميرني اليوناني.
يشتهر شيكابالا بعدة ألقاب، منها «الفهد الأسمر» و«الاباتشي»، ويعد ايضا من أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ مصر، حيث نال لقب «أفضل لاعب في مصر» في الكثير من الاستفتاءات الرسمية والودية في مناسبات ومواسم كروية مختلفة، ويتميز اسلوب لعبه بالمراوغة والاختراق صناعة الألعاب ويساهم في الهجوم وإحراز الأهداف وقوة التسديد علي المرمى من بعيد بالقدم اليسرى.