انسحاب وعقاب وحسبة برما.. الأهلي والزمالك في ورطة ببطولة افريقيا

انسحاب وعقاب وحسبة
انسحاب وعقاب وحسبة برما.. الأهلي والزمالك في ورطة ببطولة افر

بيدي لا بيد عمرو، بات الأهلي والزمالك في ورطة إفريقية بسبب نتائج الفريقين في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بعد تعادل الأهلي أمام فيتا كلوب ليحتفظ بالمركز الثالث بـ 4 نقاط في المجموعة أ، وهزيمة الزمالك من الترجي ليحتل المركز الثالث في المجموعة د برصيد نقطتين فقط.
فرص الصعود
تبقى للأهلي والزمالك فرصا سانحة للصعود إلى الدور المقبل شريطة الفوز في كل المباريات القادمة، وهو الأمر الذي قد يكون صعبا في ظل مواجهات صعبة للفريقين ومنافسين أقوياء على بطاقة التأهل.
الأهلي سيواجه فيتا كلوب والمريخ خارج الديار، ويلتقي سيمبا في القاهرة، بينما الزمالك سيقابل الترجي وتونجيت في القاهرة، وتجمعه مباراة حاسمة مع مولودية الجزائر في الجزائر.
انسحاب تونجيت
على إثر توقف النشاط الكروي في السنغال باتت مشاركة فريق تونجيت غير مضمونة وهو ما قد يفتح بابا لانسحاب الفريق، واعتبار مبارياته المقبلة خاسرا 3 / صفر.
الانسحاب لن يصب في صالح الزمالك بسبب تعادل الفريق مع تونجيت في المباراة الأولى فضلا عن خسارة تونجيت من الترجي والمولودية وهو ما يأتي في صالح الأخيرين، ويهدد بلوغ الزمالك للدور ربع النهائي.
عقوبة المريخ
وفي مجموعة الأهلي تقدم نادي سيمبا التنزاني بشكوى إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " الكاف " بسبب مشاركة اللاعب رمضان عجب واللاعب بخيت خميس لاعبي فريق المريخ السوداني في المباراة الأخيرة بين الفريقين يوم السبت الماضي في العاصمة السودانية الخرطوم، وهما موقوفان إفريقيا.
وقد تُحسم المواجهة التي انتهت بالتعادل لصالح نادي سيمبا ويحصل على النقاط الثلاث لصبح 9 نقاط بينما الأهلي وفيتا كلوب 4 نقاط، وفي حال تعادل الأهلي في مباراته القادمة ضد فيتا سيصبح مطالبا بالفوز على المريخ وسيمبا بفارق أهداف كبير.