اجازة العيد 5 أيام.. مجلس الوزراء يعلن عن "إغلاق جزئي" من هذا التوقيت

اجازة العيد 5 أيام..
اجازة العيد 5 أيام.. مجلس الوزراء يعلن عن "إغلاق جزئي" من هذ

أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إغلاق جميع المحلات والمولات والمقاهي والمطاعم وأماكن التجمعات العامة منذ التاسعة مساء، من الغد 6 مايو وحتى 21 مايو.
وألغى مدبولي كذلك كل المؤتمرات والحفلات الموسيقية والفعاليات التي يحضرها جمهور طوال الأسبوعين المقبلين.
وأعلن مدبولي إقامة صلاة العيد في المساجد الكبرى فقط، وعدم السماح بها في الساحات، مع التشديد على منع اصطحاب الأطفال.
وتأتي تلك الخطوة كإجراء احترازي مع ارتفاع معدلات الإصابات اليومية بفيروس "كوفيد-19" إلى 1090 مصابا، وهو أعلى مستوى منذ يناير.
الإجازة ممتدة لخمسة أيام: أعلن مدبولي أيضا أن إجازة عيد الفطر ستمتد من الأربعاء 12 مايو إلى الأحد 16 مايو. لكن هذا لا يعني إمكانية السفر للأسف، إذ قرر المجلس إغلاق الشواطئ والمنتزهات العامة والحد من استخدام أتوبيسات الرحلات خلال أيام الإجازة.
وفي غضون ذلك، تستعد مصر لاستقبال 4.9 مليون جرعة من لقاحات "كوفيد-19" خلال الشهر الجاري، بحسب تصريحات وزيرة الصحة هالة زايد خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم. وتنقسم الجرعات إلى 1.7 مليون جرعة تصل الأسبوع المقبل من مبادرة كوفاكس، يلحقها 1.7 مليون جرعة أخرى بنهاية شهر مايو.
ومن المنتظر توريد مليون جرعة على شحنتين من لقاح سينوفارم خلال الشهر، إضافة إلى 500 ألف جرعة من سينوفاك هذا الأسبوع، كما ينتظر أن تبدأ إجراءات التصنيع المحلي خلال فترة قريبة مع بدء توريد ألف و400 لتر مادة خام تكفي لتصنيع مليوني جرعة من سينوفاك.
وكانت مصر قد أعلنت مؤخرا أيضا التعاقد على 10 ملايين جرعة من لقاح سبوتنيك V الروسي، و4 ملايين جرعة من لقاح جونسون آند جونسون.