قبل دخوله الغلاف الجوي للأرض..أول صورة لصاروخ الصين الخارج عن السيطرة | شاهد

قبل دخوله الغلاف
قبل دخوله الغلاف الجوي للأرض..أول صورة لصاروخ الصين الخارج ع

يترقب العالم حاليا، مصير الأرض بعد فقدان الصين السيطرة على الصاروخ المعروف باسم «الصاروخ التائه»، إثر فشل التحكم به، بعد انفصاله عن الكبسولة الفضائية التي كان يحملها منذ عدة أيام.
ونشرت الجمعية الفلكية بجدة، أول صورة للصاروخ الصيني التائه، الذي يدور في مدار الأرض بشكل بيضاوي بسرعة كبيرة، من المتوقع أن يسقط خلال الأسبوع المقبل يوم الأحد 9 مايو.
وبحسب الجمعية الفلكية، فأنه جرى التقاط أول صورة لصاروخ الصين الخارج عن السيطرة «لونج مارش 5 بي» مساء الاربعاء، بواسطة كاميرا كانون من نوع «60Da»، وعدسة مقاس «17-50 ملم»، f/3.5، حساسية الضوء ISO 400، مدة التعريض 10 ثوان.
وشرحت الجمعية الفلكية، أنه أصبح من الممكن مراقبة وحدة «تيانهي- 1» وهي الجزء الرئيسي ضمن مشروع محطة الفضاء الصينية الجديدة وهي تعبر السماء أثناء دورانها حول الأرض، إضافة إلى الصاروخ الخارج عن السيطرة (لونغ مارش 5B) حيث يمكن رؤية كلا الجسمين بسهولة بالعين المجردة.
ويتوقع الخبراء الدوليون دخول صاروخ الصين الخارج عن السيطرة «لونج مارش 5 بي» الغلاف الجوي لكوكب الأرض يوم السبت المقبل 8 مايو او الأحد 9 مايو، ولكن لا أحد يعرف أين.
وبشكل عام هناك فرصة بنسبة 70% أن يسقط بسلام في المحيط ، وان الإصابات البشرية غير محتملة في حالة سقوطه على منطقة غير مأهولة بالسكان.
وكانت الصين أطلقت وحدة «تيانهي- 1» في 29 إبريل الماضي، وهي الأولى من ثلاث وحدات ستنضم في النهاية لإنشاء محطة الفضاء الصينية، وستكون قادرة على أن تضم ثلاثة رواد عند اكتمال بنائها، وستكون بحجم محطة الفضاء الروسية مير، أي ما يقرب من ربع كتلة محطة الفضاء الدولية.