مفاجأة..الزراعة تكشف حقيقة تسمم الخوخ والبطيخ والكنتالوب

مفاجأة..الزراعة تكشف
مفاجأة..الزراعة تكشف حقيقة تسمم الخوخ والبطيخ والكنتالوب

قال الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة ، إن جميع فاكهة وخضروات فصل الصيف آمنة تمامًا ، ولايوجد بها ما يسبب نزلات معوية أو تسمم كما انتشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعى ، معلقًا :"كلها شائعات مغرضة ".
وكشف "الشناوى" عن مصدر الشائعات وهم التجار ، متابعًا :"يعنى مثلا تجار البطيخ بيطلعوا شائعات على الخوخ حتى يتربحون من محصولهم والعكس فتجار الخوخ يصدرون شائعات على البطيخ وكذلك فى الكنتالوب ، وذلك كله بهدف زيادة المكسب والربح " .
وأضاف "رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة " أنه لم يتم رصد أى شكاوى رسمية حتى الآن بخصوص فاكهة الصيف أو الأسمدة الصيفية ، متسائلًا :" هل وزارة الصحة رصدت أى حالات اعياء من الخوخ أو البطيخ أو الكنتالوب أو فاكهة الصيف بشكل عام ؟ ".
وناشد جميع المواطنين بعدم اتباع شائعات مواقع التواصل الاجتماعى ، موجها رسالة لهم :" اطمئنوا ..وكلو فاكهة براحتكم وبلاش تضيعوا عليكم فوائد فاكهة الصيف ".
وأكد أنه يتم الرد على كل هؤلاء التجار بالمنطق من قبل الجهات المعنية حتى لايتم نشر الشائعات بشكل كبير ، منوهًا إلى أن كل عام يتم تصدير تلك الشائعات للتأثير على الأسعار ليس أكثر .