تعيد إليك النضارة والشباب.. 5 حيل بسيطة للعناية بالبشرة

تعيد إليك النضارة
تعيد إليك النضارة والشباب.. 5 حيل بسيطة للعناية بالبشرة

تتعرض البشرة إلى العديد من المشاكل خلال فصل الصيف، كالإسمرار والبقع الداكنة والبثور وحب الشباب وغيرها وجميع هذه المشكلات تؤثر على جمال البشرة ونضارتها، ما يدفع الفتيات إلى المواظبة على الوصفات الطبيعية من أجل العناية بالبشرة، والتخلص من جميع المشكلات التي تؤرقها.

طرق العناية بالبشرة
العناية بالبشرة في الصيف يحميها من الالتهابات والجفاف، ودائما ينصح خبراء التجميل بضرورة العناية بالبشرة بشكل منتظم ودوري طوال فصل الصيف، وهناك العديد من الطرق التي تستطيع الفتيات كروتين يومي للعناية بالبشرة، نطرحه في التقرير التالي:

تنظيف البشرة 
الخطوة الأولى والأكثر أهمية للحصول على بشرة صحية هي التنظيف، فالمنظفات تزيل الزيوت الزائدة والمكياج والأوساخ وخلايا الجلد الميتة وتحافظ على ترطيب البشرة.

كما أن تنظيف البشرة يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة وأي ملوثات تلامس الجلد، لذا ينصح خبراء التجميل بتنظيف البشرة في الصباح والمساء أيضًا.

شرب الكثير من الماء
الماء جزء أساسي من الحفاظ على بشرتك صحية ورطب، ويجب تناول ما لا يقل عن 8 إلى 12 كوبًا من الماء يوميًا في درجة حرارة الغرفة للحفاظ على بشرة جيدة.
تقشير البشرة
التقشير يصنع العجائب للبشرة، إذ يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقات الخارجية للجلد، كما ثبت أن تقشير البشرة مفيد في تحسين الدورة الدموية وتفتيح البشرة وتحسين مظهرها.

 

وينصح خبراء بالتقشير مرتين في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة والشعور بالانتعاش، من خلال استخدام مقشر أو استخدام مصل.

كريم واقي من الشمس
يعد استخدام واقي الشمس أحد أهم جوانب البشرة الصحية، إذ يساعد على حماية بشرتك من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.

ويمكن وضع واقي الشمس الجيد بعد روتين العناية بالبشرة وقبل وضع المكياج مباشرة، ومع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف ينصح الخبراء بإعادة تطبيق واقي الشمس كل 4 إلى 5 ساعات.

استخدام السيروم 
يساعد المصل "السيروم " على ترطيب بشرتك واستعادتها وإشراقها، لكن يجب على المرء أن يتذكر تطبيق السيروم حسب متطلبات الجلد، ويجب اتباع ذلك مباشرة بعد تطهير الجلد.

نوصي باستخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك  الذي يرطب البشرة ويحتفظ بالرطوبة والنياسيناميد للحصول على بشرة ناعمة وصافية.