ابن عمته نفذ الجريمة لهذا السبب.. لحظة اختطاف طفل الهرم | فيديو

ابن عمته نفذ الجريمة
ابن عمته نفذ الجريمة لهذا السبب.. لحظة اختطاف طفل الهرم | ف

أمرت جهات التحقيق، أمس الأربعاء، بحبس 5 متهمين بخطف طفل في منطقة الهرم، وطلب فدية من أسرته مقابل اطلاق سراحه، بلغت 100 ألف دولار، وكشفت التحريات والتحقيقات التي جرت في الحادث أن المتهم الرئيسي والمدبر لحادث الخطف هو نجل عمة الطفل المجني عليه؛ إذ اعترف بارتكاب الواقعة، مع أصدقائه الـ4 الآخرين، فيما طلبت جهات التحقيق التحريات النهائية للمباحث الجنائية حول هذا الأمر.

التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية تحت إشراف اللواء مدحت فارس، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أوضحت أن والد الطفل، موظف بأحد المستشفيات الشهيرة، أرسل طفله لشراء بعض الأغراض من السوبر ماركت القريب من المنزل بمنطقة نزلة السيسي بالهرم، وكان ابن عمة الطفل، مع والد الأخير، فاتصل بباقي المتهمين الذين كمنوا بالقرب من منزل المجني عليه، وتمكنوا من خطفه داخل «التوك توك» أثناء سيره بمفرده.

وتلقى المقدم أحمد عصام، رئيس مباحث الهرم، بلاغا من والدي الطفل، وقال الوالد إنه تلقى اتصالا من مجهول يؤكد واقعة اختطاف نجله، وطلب مبلغ 150 ألف جنيه، وتلاه آخر يطلب فيه 100 ألف دولار، لإطلاق سراح الصغير، ويطالبه بعدم إبلاغ الشرطة، ضمانا لسلامته.
ضبط المتهمين

وجرى تشكيل فريق بحث تحت إشراف العميد علاء فتحي، مدير المباحث الجنائية، وقاده العقيد محمد الصغير، مفتش مباحث الهرم، وتوصّل الفريق إلى مقطع فيديو يظهر فيه الجناة وهم يخطفون الطفل من الشارع المقيم به.

وتوصلت التحريات إلى أن الجناة عددهم 5، وعلى رأسهم نجل عمة الطفل المجني عليه، وبعد مرور 3 ساعات من الواقعة، تمكنت الشرطة من حل لغزها، وتحرير الطفل المختطف، وضبط المتهمين والتوك توك المستخدم في الواقعة، وجرى تحرير محضرا بها، وأحيل إلى جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات.

واستمعت جهات التحقيق، لأقوال المجني عليه وأسرته، وأجرت مواجهة بين الطفل والمتهمين، ثم أصدرت قرارها بحبسهم على ذمة التحقيقات التي تجريها في القضية، مع مراعاة التجديد لهم في القضية.